صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تتوعد مصر والامارات برد حاسم


رجب طيب اردوغان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 03:00 مساءً ]

توعدت تركيا النظام المصري برد حاسم يشابه الهجوم الذي نفذته على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في منطقة إدلب قبل أشهر، حال تكرار الهجوم على قاعدة الوطية الليبية الجوية.

وأوضحت المصادر أن أنقرة تعتقد أن قصف الوطية قبل يومين تم بطائرات من دون طيار عبر مصر، وليس بطائرات مقاتلة، وأشارت إلى أن القاعدة الليبية غير محمية حتى الآن بنظام دفاع جوي يمنع حصول هجوم عليها.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم استهدف 3 آليات عسكرية، بينها واحدة تركية، من دون حصول أي أضرار بشرية، مؤكدة أن تركيا، بناءً على هذا الهجوم، أبلغت مصر تحذيرها عبر الولايات المتحدة.

وشمل التحذير التركي الرد بقوة عبر طائراتها المسيرة واستهداف القواعد المصرية وقواعد حفتر في ليبيا، في رد عاصف يذكّر بالرد التركي على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في إدلب قبل أشهر، الذي أدّى حينها لإصابات مؤكدة ومباشرة.

كما بيّنت المصادر أن تركيا لن ترد حالياً على هذا الهجوم، في مسعى منها لمواصلة الجهود الدولية لتنفيذ وقف إطلاق النار وفق الشروط التي تطلبها حكومة الوفاق، لكن تكرار الهجوم سيؤدي إلى رد كبير رادع. 

وليل السبت الأحد، تعرضت قاعدة الوطية، التي من المقرر أن تتخذها تركيا قاعدة لتدريب القوات الليبية وتأهيلها، إلى قصف مجهول الهوية، فيما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من الهجوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات