مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

تركيا تتوعد مصر والامارات برد حاسم


رجب طيب اردوغان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 03:00 مساءً ]

توعدت تركيا النظام المصري برد حاسم يشابه الهجوم الذي نفذته على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في منطقة إدلب قبل أشهر، حال تكرار الهجوم على قاعدة الوطية الليبية الجوية.

وأوضحت المصادر أن أنقرة تعتقد أن قصف الوطية قبل يومين تم بطائرات من دون طيار عبر مصر، وليس بطائرات مقاتلة، وأشارت إلى أن القاعدة الليبية غير محمية حتى الآن بنظام دفاع جوي يمنع حصول هجوم عليها.

ولفتت المصادر إلى أن الهجوم استهدف 3 آليات عسكرية، بينها واحدة تركية، من دون حصول أي أضرار بشرية، مؤكدة أن تركيا، بناءً على هذا الهجوم، أبلغت مصر تحذيرها عبر الولايات المتحدة.

وشمل التحذير التركي الرد بقوة عبر طائراتها المسيرة واستهداف القواعد المصرية وقواعد حفتر في ليبيا، في رد عاصف يذكّر بالرد التركي على قوات النظام السوري والمليشيات التابعة له في إدلب قبل أشهر، الذي أدّى حينها لإصابات مؤكدة ومباشرة.

كما بيّنت المصادر أن تركيا لن ترد حالياً على هذا الهجوم، في مسعى منها لمواصلة الجهود الدولية لتنفيذ وقف إطلاق النار وفق الشروط التي تطلبها حكومة الوفاق، لكن تكرار الهجوم سيؤدي إلى رد كبير رادع. 

وليل السبت الأحد، تعرضت قاعدة الوطية، التي من المقرر أن تتخذها تركيا قاعدة لتدريب القوات الليبية وتأهيلها، إلى قصف مجهول الهوية، فيما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من الهجوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات