اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > عربي و دولي

سلطنة عُمان: تغليظ عقوبات مكافحة كورونا.. ونشر أسماء وصور المخالفين في الإعلام

المهرة بوست - مسقط
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 10:22 مساءً ]

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) في سلطنة عمان تغليظ العقوبات لمخالفي القرارات الصادرة عنها، مؤكدة أنها ماضية في التعامل الحاسم مع هؤلاء المخالفين بمختلف السبل بما يحفظ سلامة الأفراد والمجتمع بوجه عام.

وأوضحت اللجنة، خلال اجتماع عقد برئاسة وزير الداخلية، أن قرار تغليظ العقوبات قد يتضمن ذلك نشر أسماء المخالفين وصورهم في وسائل الإعلام المختلفة.

وأشارت  اللجنة، بحسب صحيفة الوطن العُمانية، إلى أن هذا القرار يستهدف درء انتشار المرض بين مزيد من أفراد المجتمع مما قد يتسبب في مضاعفات طبية خطيرة أو إلى مزيد من الوفيات – لا قدر الله – ولحماية القطاع الطبي والخدمات الجليلة التي يقدِّمها، ومن أجل أن يتحمَّل الجميع مسؤولياته

وقالت إنها تابعت بقلق بالغ تصاعد أرقام الإصابات والوفيات في مختلف محافظات السلطنة خلال الأيام الماضية جرَّاء هذا المرض، معربة عن استيائها الشديد من عدم التزام الكثيرين بالضوابط الاحترازية التي حددتها الجهات المختصة لمنع انتشاره في أوساط المجتمع، وهو ما ساهم في نقل العدوى لأهلهم وذويهم وزملائهم في مواقع العمل إضافةً إلى بقية أفراد المجتمع.

وأعادت اللجنة التأكيد على الخطورة الشديدة لهذا المرض وعلى عدم وجود لقاح للوقاية منه ولا دواء لعلاجه حتى الآن، وعلى إمكانية تسببه في مضاعفات صحية كثيرة وخطيرة أدَّت في حالات عديدة إلى وفاة المرضى من جميع الفئات العُمرية.

ولفتت اللجنة انتباه الجميع إلى أن انتشار المرض قد أدَّى إلى ضغط شديد على الخدمات التي يقدِّمها القطاع الطبي، خصوصًا غرف العناية المُركَّزة، وهو ما قد يؤثر على ما يقدمه هذا القطاع من خدمات، سواء للتعامل مع المصابين بهذا المرض أم بالأمراض الأخرى.

وفي سياق متصل قررت اللجنة حزمةً من الإجراءات المتعلّقة بالضرائب الشركات والمؤسسات الخاضعة للضريبة، وذلك انطلاقًا من دورها في الحِ من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا (كوفيد19) على القطاع الخاص، ولتقليل الأثر المالي على الشركات والمؤسسات الخاضعة للضريبة، مشيرة إلى أن جهاز الضرائب سيقوم بالإعلان عن تفاصيلها.





مشاركة الخبر:

تعليقات