اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: مجزرة "تنومة" هي المذبحة الأبشع والأكبر بحق الحجاج اليمنيين


المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد عبدالسلام

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 09:34 مساءً ]

وصف المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين (أنصار الله) محمد عبدالسلام، مجزرة "تنومة" السعودية بالمذبحة الأكبر والأشنع التي ارتكبتها السعودية بحق الآلاف الحجاج اليمنيين منذ قرن من الزمن.

وغرد عبدالسلام الثلاثاء، على حسابة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: ان "مظلومية مجزرة تنومة لا تزال ممتدة على شاكلة عدوان وحصار في دلالة على إيغال النظام السعودي في الدموية".

ويقول مؤرخون، أن مذبحة حجاج اليمن في (تنومة وسدوان) التي وثقتها كتب التاريخ، حصدت أرواح أكثر من 3000 حاج يمني أعزل قتلتهم قوات أمنية سعودية العام 1923م.

المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أشار في "ايجاز صحفي" اليوم إلى ضحايا المجزرة وقال "شعبنا لم ينس شهداء مجزرة تنومة، واليوم دماؤهم تستنهض الكرامة اليمنية وتستنهض المشاعر الوطنية اليمنية".

وتنومة منطقة في عسير جنوبي المملكة، اقدمت القوات السعودية فيها على قتل آلاف الحجاج وهم في طريقهم لأداء فريضة الحج سيراً على الأقدام قبل 94 عاماً، وحاولت السعودية تغييبها لعقود من الزمن قبل أن تؤرخها بعض المراجع التاريخية فيما بعد بـ"مجزرة تنومة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات