اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > عربي و دولي

عيون على المنطقة.. كيف يتجسس الاحتلال بأقماره على الشرق الأوسط؟


لحظة إطلاق القمر الصناعي الإسرائيلي «أفق 16»

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 09:04 مساءً ]

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية قمرًا صناعيًا جديدًا باسم «أفق 16»، وهو قمر استخباراتي بصري كهربائي، ومن المفترض أن يوفر لمخابرات جيش الاحتلال قدرات تجسسية عالية.
 
وقالت شبكة رصد المصرية  في تقريرها ان ذلك القمر الصناعي «التجسسي» ليس الأول من نوعه الذي يطلقه الاحتلال إلى الفضاء، إذ أطلقت القمر الأول «أفق 1» في عام 1988، ومن ثم توالى إطلاق الأقمار الصناعية التجسسية إلى حين تم إطلاق القمر الصناعي «أفق 11» عام 2016.

 وإلى جانب وزارة دفاع الاحتلال، فقد اشتركت عدة شركات ووكالات تجسس إسرائيلية في إنتاج القمر الصناعي الجديد.
 
وكشفت وزارة الدفاع النقاب عن أنها سوف تسلم المسؤولية عن القمر الصناعي، لوحدة المخابرات «9900» التابعة لجيش الاحتلال، وهي الوحدة المسؤولة عن جمع المعلومات الاستخبارية المصورة، من خلال الصور الجوية والفضائية.
 
* مراقبة الشرق الأوسط
 
نقل موقع «تايمز أوف إسرائيل» عن رئيس برنامج الفضاء التابع للهيئة الصناعية الجوية الإسرائيلية، قوله: «تتيح شبكة الأقمار الصناعية لنا مشاهدة الشرق الأوسط بأكمله، وحتى أكثر من ذلك».
 
وأما رئيس إدارة الفضاء والأقمار الصناعية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، فقد قال إن القمر الصناعي الجديد «سيتم استخدامه لرصد التهديدات التي تواجه إسرائيل والتي تتطلب مراقبة مستمرة». 

ولدى الاحتلال الإسرائيلي شبكة من الأقمار الصناعية التجسسية وغيرها في الفضاء، فإضافة إلى الأقمار من سلسلة «أفق»، فإنها أطلقت العام الماضي القمر الصناعي «عاموس 17» لغرض الاتصالات.
 
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي «غانتس»، إن «بالنسبة لإسرائيل فإن إطلاق “أفق 16” لن يكون نهاية المطاف».
 
وأضاف: «سنواصل تعزيز قدراتنا، والحفاظ عليها على كل جبهة وفي كل مكان».





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات