اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون: أسلحة على جبهات القتال أرسلتها منظمة خيرية أميركية إلى اليمن


أسلحة قال الحوثيون إن منظمة أميركية خيرية أرسلتها لجبهات القتال (قناة المسيرة)

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 08:29 مساءً ]

اتهمت جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، الوكالة الأمريكية للتنمية، بالعمل الاستخباراتي بشعارات إنسانية في اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للناطق العسكري باسم جماعة انصار الله (الحوثيين) ، يحيى سريع، قال فيه : أنهم عثروا على معدات عسكرية في منطقة قانية بالبيضاء، وعليها شعارات الوكالة.

من جانب أخر توعد سريع، بتوجيه عدة ضربات لأهداف سعودية، كانتقام لمقتل رئيس مجلسهم السياسي السابق، صالح الصماد، ملوحاً بنفس الوقت بأن معركة مأرب لا مفر منها.

ويتهم الحوثيون المنظمات الدولية بين حين وأخر، بالعمل كمخابرات لصالح جهات خارجية.

وكان الحوثيون قد أعلنوا الأسبوع الماضي عن قيام سلاح الجو بتنفيذ عملية واسعة بعدد كبير من طائرات "قاصف2 كيه" المسيرة استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران (جنوب السعودية) ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط (جنوب غرب) وأهدافا عسكرية أخرى.

من جهته، أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي تركي المالكي أن قوات التحالف اعترضت ودمرت 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، وأن طائرات أخرى اُعترضت ودُمرت في الأجواء اليمنية، دون ذكر موقع التدمير.

واستأنفت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي الأربعاء الماضي غارات عنيفة على مناطق بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ نحو 6 سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات