اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصين تعرب عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي في اليمن


خزان النفط العائم صافر قبالة الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 08:19 مساءً ]

أعربت جمهورية الصين الشعبية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها بشأن خزان "صافر" النفطي العائم في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن.

ودعت سفارة الصين لدى اليمن -في تغريدة على توتير- إلى اتخاذ إجراءات للحيلولة دون وقوع كارثة بيئية جراء خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر في حال تسرب النفط منه.

وبحسب السفارة فإنه في حال حدثت أي مشكلة لخزان صافر سيلحق الضرر بحياة ومعيشة الصيادين اليمنيين والمدنيين في الساحل، وسيؤثر في الملاحة البحرية، ويؤدي إلى التلوث البحري الشديد.

وشددت الصين على اتخاذ الإجراءات لإيجاد الحل قبل انفجار الأزمة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات