حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن


محافظ المهرة محمد علي ياسر

المهرة بوست - الغيضة
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 07:56 مساءً ]

أصدر محافظ المهرة ، الثلاثاء ، توجيهات بمنعالتدخل في شؤون منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان ، من قبل أي جهة كانت .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ محافظة المهرة ، محمد علي ياسر ، اليوم الثلاثاء ، بإدارة منفذ شحن.

وأكد المحافظ أهمية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان كواجهة للبلد والرئة الاقتصادية التي يتنفس بها

ووجه على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الجمركية المتعارف عليها والتقيّد بالسرعة والمرونة مع مراعاة الحفاظ على أعلى معايير الحماية والتدقيق على كافة البضائع الواردة.

ونوّه إلى ضرورة الحفاظ على الصفة الاعتبارية والإدارية للمنفذ، ومنع التدخل في شؤونه من قبل أي جهة كانت.

وناقش الاجتماع تسهيل الإجراءات الجمركية أمام التجار ومستوردي البضائع في منفذ شحن الحدودي، والوقوف بحزم ضد أي محاولات من شأنها أن تحدث لفرض رسوم وعمولات غير قانونية مقابل عمليات التخليص الجمركي، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى عزوف التجار عن المنفذ.

وكانت إدارة جمرك شحن اشتكت إلى المحافظ، في يونيو الماضي، تعدي مندوب التحالف العربي في محافظة المهرة على إدارة جمرك شحن.

وأشار مدير عام الجمرك، سالم باعمر، في المذكرة الموجهة للمحافظ محمد علي ياسر، إلى مندوب التحالف ، خالد الحارثي ، قال إنه المسؤول الأول في الجمرك، واستحدث نقطة أمام البوابة الغربية للمنفذ، وعند مطالبته بإظهار أي تعليمات أو توجيهات تبرر تصرفاته رد أنها من القيادة.

وكشفت الوثيقة قيام مندوب التحالف "الحارثي" بالتعدي وتهديد نائب مدير جمرك شحن، عبدالله غالب حرش في مكتبه، بعد إفراجه عن سيارات المستوردين والمواطنين التي استكملت معاملاتها الجمركية وفق القانون، بعد أن كان يحتجزها المندوب الحارثي دون أسباب.


وأخلى باعمر مسؤوليته من أي انعكاسات لتصرفات "الحارثي"، منوهاً أنها تسيء إلى التحالف والسلطة التنفيذية، وتعرقل العمل وستؤدي إلى إغلاق المنفذ أمام الحركة التجارية والمساعدات الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات