اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بعد الشكوى بإستمرار التجاوزات السعودية في المنفذ".. محافظ المهرة يصدر توجيهات بمنع التدخل بشؤون جمرك شحن


محافظ المهرة محمد علي ياسر

المهرة بوست - الغيضة
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 07:56 مساءً ]

أصدر محافظ المهرة ، الثلاثاء ، توجيهات بمنعالتدخل في شؤون منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان ، من قبل أي جهة كانت .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ محافظة المهرة ، محمد علي ياسر ، اليوم الثلاثاء ، بإدارة منفذ شحن.

وأكد المحافظ أهمية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان كواجهة للبلد والرئة الاقتصادية التي يتنفس بها

ووجه على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الجمركية المتعارف عليها والتقيّد بالسرعة والمرونة مع مراعاة الحفاظ على أعلى معايير الحماية والتدقيق على كافة البضائع الواردة.

ونوّه إلى ضرورة الحفاظ على الصفة الاعتبارية والإدارية للمنفذ، ومنع التدخل في شؤونه من قبل أي جهة كانت.

وناقش الاجتماع تسهيل الإجراءات الجمركية أمام التجار ومستوردي البضائع في منفذ شحن الحدودي، والوقوف بحزم ضد أي محاولات من شأنها أن تحدث لفرض رسوم وعمولات غير قانونية مقابل عمليات التخليص الجمركي، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى عزوف التجار عن المنفذ.

وكانت إدارة جمرك شحن اشتكت إلى المحافظ، في يونيو الماضي، تعدي مندوب التحالف العربي في محافظة المهرة على إدارة جمرك شحن.

وأشار مدير عام الجمرك، سالم باعمر، في المذكرة الموجهة للمحافظ محمد علي ياسر، إلى مندوب التحالف ، خالد الحارثي ، قال إنه المسؤول الأول في الجمرك، واستحدث نقطة أمام البوابة الغربية للمنفذ، وعند مطالبته بإظهار أي تعليمات أو توجيهات تبرر تصرفاته رد أنها من القيادة.

وكشفت الوثيقة قيام مندوب التحالف "الحارثي" بالتعدي وتهديد نائب مدير جمرك شحن، عبدالله غالب حرش في مكتبه، بعد إفراجه عن سيارات المستوردين والمواطنين التي استكملت معاملاتها الجمركية وفق القانون، بعد أن كان يحتجزها المندوب الحارثي دون أسباب.


وأخلى باعمر مسؤوليته من أي انعكاسات لتصرفات "الحارثي"، منوهاً أنها تسيء إلى التحالف والسلطة التنفيذية، وتعرقل العمل وستؤدي إلى إغلاق المنفذ أمام الحركة التجارية والمساعدات الإنسانية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات