اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني يطالب "بن زايد" برفع يده عن موانئ ونفط اليمن


محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 06:35 مساءً ]

طالب مسؤول يمني،، ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، بـ"رفع يده" عن موانئ ومنابع النفط والغاز في اليمن.

جاء ذلك في منشور لمحافظ محافظة المحويت (شمال) "صالح سميع" عبر حسابه في "تويتر"، حيث أعاد نشر تغريدة هاجمت الإمارات.

وقال "سميع": "يا تحالف لا نطلب منكم تسليح جيشنا وأمننا، نطلب فقط من (محمد) بن زايد أن يرفع يده عن موانئنا ومنع تصدير نفطنا وغازنا منها"، دون تفاصيل أكثر.

وتسيطر الإمارات عبر قوات موالية لها على موانئ رئيسية باليمن، فيما ترفض سحب جنودها من منشأة بلحاف الغازية (توصف بأنها المشروع الاقتصادي الأضخم في البلاد) بمحافظة شبوة (جنوب شرق).

وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي لخدمة أهداف خاصة بها في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات