الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي اليمني ينفذ حملة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف في عدن


البنك المركزي اليمني ينفذ حملة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 05:11 مساءً ]

قال البنك المركزي اليمني، في عدن، اليوم الثلاثاء، أنه نفذ حملة واسعة ضد المتلاعبين والمضاربين بأسعار الصرف . 


وأفاد بيان نشرته وكالة سبأ الحكومية في الرياض، "إن فرق التفتيش التابعة للبنك المركزي بالتعاون مع نيابة الأموال، وبمساندة وحدات أمنية، نفذت الاثنين، نزولا ميدانيا لمنشآت وشركات الصرافة العاملة في عدن.

وتهدف الحملة، وفق البيان، "إلى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، وكذا ضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية المحلية غير المرخصة والتي تعمل دون رقابة، بموجب تعميم سابق صادر عن البنك بهذا الخصوص".

وكانت جمعية صرافي عدن أعلنت وقف أعمال محلات الصرافة بشكل كامل في العاصمة المؤقتة، رداً على ما قالت إنها ممارسات البنك المركزي ضدها في الآونة الأخيرة.

وقالت جمعية صرافي عدن في بيان لها الاثنين حصل "المصدر أونلاين" على نسخة منه، إن البنك المركزي اليمني استخدم قوات أمنية لم تحددها، في عمليات اقتحام لوكالات الصرافة في المدينة وطرد من بداخلها أثناء فترة الدوام.

وبحسب البيان فإن مسؤولي البنك أيضًا يقفون خلف مطالب وصفها البيان بالتعسفية وغير القانونية، مشيرًا إلى أن الأساليب التي أقدم عليها البنك المركزي تعد منافية لكل القيم والإجراءات التي يمكن للبنك القيام بها تجاه كيان الاقتصاد الوطني.

وأكدت الجمعية "التزامها بالقانون المنظم لأعمال الصرافة، والتعاميم الصادرة من قبل البنك المركزي"، محملة البنك المركزي مسؤولية أي تدهور وهبوط لسعر الريال "نظرًا لأن البنك هو الجهة المناط بها تثبيت سعر الصرف، وتحمله المسؤولية تجاه هذا".

وسجل الريال اليمني مؤخراً هبوطا حاداً في قيمته أمام العملات الصعبة، وصل سعر الدولار الواحد لما يقارب 800 ريال يمني، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والتي فاقمت من معاناة المواطنين.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات