مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة    
الرئيسية > منوعات

دراسة بريطانية تقدم أدلة صادمة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي .. فهل نشأ في الصين فعلا ؟


دراسة بريطانية تقدم أدلة صادمة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي .. فهل نشأ في الصين فعلا ؟

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 04:02 مساءً ]

وضع أستاذ بجامعة أكسفورد فرضية جديدة تقول "أن فيروس كورونا لم يأت من الصين، وإنما نشأ في جميع أنحاء العالم بسبب الظروف البيئية."

وقال الدكتور توم جيفرسون، وهو أستاذ مشارك أول في مركز الطب القائم على الأدلة (CEBM)، يعتقد أن هناك أدلة متزايدة بأن الفيروس كان بالفعل في مكان آخر في تلك المرحلة.

وأضاف جيفرسون في تصريح لصحيفة "ذي تلغراف" البريطانية : "أعتقد أن الفيروس كان موجودا بالفعل هنا، وهذا يعني في كل مكان. ربما نشهد فيروسا خاملا تم تنشيطه بسبب الظروف البيئية".

ويوضح الدكتور جيفرسون أن الفيروسات غالبا ما تكون خاملة في جميع أنحاء العالم، وتظهر وتختفي اعتمادا على ظروف الانتشار الفيروسي.

وأشار إلى إن هناك شك في أن حالة الفيروس التي ظهرت في جزر فوكلاند في أوائل فبراير، جاءت من الصين. موضحا: "كانت هناك سفينة سياحية ذهبت من جورجيا الجنوبية إلى بوينس آيرس، وتم فحص الركاب ثم في اليوم الثامن، عندما بدأوا الإبحار نحو بحر ويديل، حصلوا على الحالة الأولى ... هل كان في طعام محضر تم تجميده وتنشيطه؟ أشياء غريبة مثل هذه حدثت مع الإنفلونزا الإسبانية".

وقال جيفرسون : "أين ذهب سارس-1 (Sars 1)؟ لقد اختفى للتو، لذا علينا التفكير في هذه الأشياء. إننا بحاجة إلى البدء في البحث في بيئة الفيروس وفهم كيفية نشأته وتحوله".

وأشار إلى أن توقف تفشي "سارس-1" فجأة، حيث اكتشف في عام 2002 وأعلن عنه من قبل منظمة الصحة العالمية بحلول يوليو 2003. وكان إجمالي عدد القتلى 8096، والذي تجاوزه "كوفيد-19" في 9 فبراير.

وطالب الدكتور جيفرسون من خلال صحيفة "ذي تلغراف" بإجراء تحقيق متعمق في كيفية انتشار الفيروس من خلال تعبئة اللحوم ومصانع الطعام، بالإضافة إلى مرافق المراحيض المشتركة، التي يعتقدون أنها يمكن أن تكشف عن رؤى رئيسية في طرق النقل الجديدة.

وقال الدكتور جيفرسون: "هناك الكثير من الأدلة على أن كميات كبيرة من الفيروس في مياه الصرف الصحي في كل مكان، وكمية متزايدة من الأدلة تشير إلى انتقاله عبر البراز". وادعى أن هذه البيئات جاهزة لتنشيط المرض.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات