اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > رياضة

ريال مدريد و"فريق الحكام".. اتهامات بالجملة والرد بكل الأسلحة


لاعبو الريال مستاؤون من الاتهامات بأن الحكام سبب انتصاراتهم وتصدرهم لجدول الترتيب (رويترز)

المهرة بوست - مواقع إلكترونية
[ الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 02:36 مساءً ]

اتهامات من كل حدب وصوب وجهت لريال مدريد بأنه المستفيد الأول من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل وتقنية حكم الفيديو (فار) تصب في مصلحته.

لاعبو الملكي لم يردوا على هذه الاتهامات ولكن -بحسب صحيفة ماركا- فإنهم مستاؤون من تسليط الضوء دائما على هذا الموضوع وتناسي مستواهم المتطور فوق أرضية الملعب، والذي أمّن لهم الصدارة بفارق أربع نقاط عن البرسا ويقربهم من لقب الليغا.

وأحدث القرارات التحكيمية المثيرة للجدل كانت في مباراة أمس ضد مضيفه أتلتيك بيلباو والتي انتهت بفوز صعب للريال بهدف نظيف، عندما لم يمنح الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، قالت عنها صحيفة "أس" الإسبانية إن حكام "فار" لم يعودوا لتلك اللقطة، لأن راؤول غارسيا لاعب أتلتيك بيلباو كان متسللا.

وكذلك أكد الخبير التحكيمي في راديو "ماركا" أوليفر أندوخار عدم وجود ركلة جزاء، وأوضح أن سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، لم يتعمد دوس قدم غارسيا.

How do you explain this?
One was given as a penalty and the other wasn’t.. Ramos got away with this! pic.twitter.com/wucQryCXrJ

— KofNak Jnr🌍 (@KofinakedGh) July 5, 2020

من جهته، أكد راموس -في تصريحات بعد المباراة- أنه لم ير غارسيا لأنه كان خلفه، واللقطة لم تكن حاسمة لأن الكرة كانت بعيدة عن تلك المنطقة.

في المقابل، لجأ إيناكي ويليامز وأوناي لوبيز لاعبا بيلباو إلى حسابهما في تويتر لنشر صورة لراموس يدوس على قدم غارسيا ووضعا رسوما للتعبير عن صدمتهما وغضبهما لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح فريقهما.

🧐🤯 https://t.co/SM1dDsL8Ap

— IÑAKI WILLIAMS (@Williaaams45) July 5, 2020

🥴😳 https://t.co/2jqLZoOBJ5

— Unai Lopez (@unai10lopez) July 5, 2020

ولم يقف الموضوع هنا، إذ ذهب جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة، أكثر من ذلك متهما الميرينغي -دون تسميته- بأنه يستفيد من القرارات المثيرة للجدل التي يتدخل فيها "الفار".

وقال بارتوميو -في مقابلة إعلامية- إن "الفار ليس على قدر تطلعاتنا. بعد العودة من التوقف، كان هناك الكثير من المباريات التي لم تكن متساوية، حيث تم تفضيل [الفريق] نفسه، بينما العديد من الفرق كانت سيئة الحظ".

وأضاف "من المفترض أن يساعد الفار الحكام، غير أنه في المباريات السابقة، شاهد الجميع لقطات كان على الفار التدخل وحسم الأمور لكنه لم يفعل".

واستمرت الاتهامات من قبل بعض المحللين الإسبان ووصلت حد اعتبار القرارات التحكيمية والفار هما سبب انتصارات الريال وتصدره جدول الترتيب وأصبحت معظم التحليلات عقب مباريات الريال تركز على هذه النقطة.

الأمر الذي دفع بالمدرب زين الدين زيدان والقائد راموس، للخروج عن صمتهما ورد الهجوم الصاعق على الفريق.

البداية مع "زيزو" الغاضب الذي قال بعد مباراة بيلباو إنه "من السهل الحديث عن المواقف المثيرة للجدل لكنها ليست القضية فنحن نقوم بعمل مذهل. نقدم كل ما لدينا على أرض الملعب ونستحق كل ما نحققه. لا أحب الدخول في هذه المناقشات لكن لا يمكن أن أتقبل الاستماع إلى أن قرارات الحكام هي السبب وراء تصدرنا البطولة. نستحق مزيدا من الاحترام لما نفعله ومستاء من حديث البعض عن أننا نفوز بسبب الحكام".

أما راموس فأكد -بعد مباراة بيلباو أيضا- "لن نفوز بلقب الليغا بسبب الحكام ولن نفقده بسببهم أيضا، ولسنا في صدارة البطولة بسبب الحكام، لأنهم لم يقوموا بأي شيء حاسم".

هذا على مستوى الفريق أما الجماهير فردت بقوة أيضا، إذ نشر حساب أحد جماهير الريال على تويتر، سلسلة من التغريدات أرفقها بمقاطع فيديو من موسم 2019-2020، قال إنها حالات تحكيمية مثيرة للجدل لم يتدخل فيها "الفار" لمنح ركلات جزاء "مستحقة" للريال.

وأَضاف الحساب "ننشر هذه التغريدات لأن البعض أراد الفوز بمعارك افتراضية ونقلها إلى أرض الملعب".

A thread for stating missed calls by VAR for Real Madrid in La Liga 19/20

We decided to post the thread as it seems some want to win “Virtual” battles & be reflected on field

Stating some of missed calls for Real Madrid only & we wont get to “wrong calls” in favor other teams pic.twitter.com/WCNJ6acpix

— Follow @RMPIay (@follow_RM_Play) July 5, 2020

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات