تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : خلافات الانتقالي تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس وعيدروس الزبيدي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 08:02 مساءً ]

أفاد مصدر حكومي مطلع بقرب التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا) خلال المفاوضات الجارية في الرياض.

وأكدت مصادر مطلعة ، أن المشاورات على وشك النجاح فيما تبقتْ نقاط عالقة ستحسم قريبًا.

والاتفاق الجديد يرتكز على اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، عقب الانقلاب الذي قادته الإمارات على الحكومة الشرعية بعدن في أغسطس (آب) الماضي.

وأشارت مصادر أخرى إلى وجود اتفاق على منح الانتقالي منصبي محافظ عدن ومديرِ أمنها، فيما سيتم تقسيم الوزارت الـ 24 مناصفة بين الشمال والجنوب، حسب ما ينص الاتفاق.

وفي 27 يونيو (حزيران) الماضي أكد الرئيس هادي، في أول خروج له لوسائل الإعلام منذ سنوات، تمسكه والتزام حكومته بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، كحزمة كاملة وبشقيه السياسي والعسكري.

وبحسب المصادر فإن المشاورات ما تزال جارية حول منصب رئيس الحكومة، مرجحة، إلى حد كبير، بقاء معين عبدالملك، بعد ضغوط سعودية وإماراتية معرقلة تغييره لصالح أسماء أخرى طُرحت أثناء المفاوضات.

وتوقعت المصادر الإعلان عن القرارات قريبًا، وذلك بعد أن يحسم الانتقالي أسماء مرشحيه، في ظل بقاء الخلافات الدائرة بين قياداته.

وبات الإعلان عن التشكيل الجديد مرهونا بتراجع المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية، وتطبيع الأوضاع في سقطرى، وإطلاق أموال محتجزة للبنك المركزي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات