رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : خلافات الانتقالي تعيق تشكيل الحكومة الجديدة في اليمن


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس وعيدروس الزبيدي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 08:02 مساءً ]

أفاد مصدر حكومي مطلع بقرب التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمجلس الانتقالي (المدعوم إماراتيا) خلال المفاوضات الجارية في الرياض.

وأكدت مصادر مطلعة ، أن المشاورات على وشك النجاح فيما تبقتْ نقاط عالقة ستحسم قريبًا.

والاتفاق الجديد يرتكز على اتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، عقب الانقلاب الذي قادته الإمارات على الحكومة الشرعية بعدن في أغسطس (آب) الماضي.

وأشارت مصادر أخرى إلى وجود اتفاق على منح الانتقالي منصبي محافظ عدن ومديرِ أمنها، فيما سيتم تقسيم الوزارت الـ 24 مناصفة بين الشمال والجنوب، حسب ما ينص الاتفاق.

وفي 27 يونيو (حزيران) الماضي أكد الرئيس هادي، في أول خروج له لوسائل الإعلام منذ سنوات، تمسكه والتزام حكومته بتنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، كحزمة كاملة وبشقيه السياسي والعسكري.

وبحسب المصادر فإن المشاورات ما تزال جارية حول منصب رئيس الحكومة، مرجحة، إلى حد كبير، بقاء معين عبدالملك، بعد ضغوط سعودية وإماراتية معرقلة تغييره لصالح أسماء أخرى طُرحت أثناء المفاوضات.

وتوقعت المصادر الإعلان عن القرارات قريبًا، وذلك بعد أن يحسم الانتقالي أسماء مرشحيه، في ظل بقاء الخلافات الدائرة بين قياداته.

وبات الإعلان عن التشكيل الجديد مرهونا بتراجع المجلس الانتقالي الجنوبي عن الإدارة الذاتية، وتطبيع الأوضاع في سقطرى، وإطلاق أموال محتجزة للبنك المركزي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات