مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون : نجحنا في الحد من فيروس كورونا في مناطق سيطرتنا


طه المتوكل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:50 مساءً ]

قالت جماعة انصار الله (الحوثيين) ، السبت ، إنها "نجحت في الحد من تداعيات فيروس كورونا والتقليل من مخاوف المواطنين تجاه الفيروس".

وأوضحت وزارة الصحة التابعة للجماعة أنها اتبعت استراتيجية "تتناسب مع الوضع والظروف المعيشية، بعيداً عن التهويل الدولي الذي اتخذته معظم دول العالم في إجراءات المواجهة".

وأشار وزير الصحة في حكومة الحوثيين – غير المعترف بها – طه المتوكل، في تصريح لوكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الجماعة، أن الوزارة اعتمدت استراتيجية لا تهويل ولا تهوين لـ"رفع معنويات المواطنين وزيادة مناعتهم النفسية وتجنيب تخويفهم من الوباء، والحد من المبالغة والتهويل الإعلامي حول الفيروس وخطورته والذي يكون سبباً في خفض المناعة لدى المواطن".

وأضاف المتوكل أن الاستراتيجية أثبتت فاعليتها في الحد من مخاوف الناس من الوباء إلى أدنى المستويات، حيث تم التعامل مع كل الحالات أنها التهابات الجهاز التنفسي.

واتهم المنظمات بعدم تقديم المساعدات لليمن لمواجهة كورونا، باستثناء أجهزة تنفس صناعي محدودة لبرامج أخرى وتم طلبها منذ عامين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات