رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون : نجحنا في الحد من فيروس كورونا في مناطق سيطرتنا


طه المتوكل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:50 مساءً ]

قالت جماعة انصار الله (الحوثيين) ، السبت ، إنها "نجحت في الحد من تداعيات فيروس كورونا والتقليل من مخاوف المواطنين تجاه الفيروس".

وأوضحت وزارة الصحة التابعة للجماعة أنها اتبعت استراتيجية "تتناسب مع الوضع والظروف المعيشية، بعيداً عن التهويل الدولي الذي اتخذته معظم دول العالم في إجراءات المواجهة".

وأشار وزير الصحة في حكومة الحوثيين – غير المعترف بها – طه المتوكل، في تصريح لوكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الجماعة، أن الوزارة اعتمدت استراتيجية لا تهويل ولا تهوين لـ"رفع معنويات المواطنين وزيادة مناعتهم النفسية وتجنيب تخويفهم من الوباء، والحد من المبالغة والتهويل الإعلامي حول الفيروس وخطورته والذي يكون سبباً في خفض المناعة لدى المواطن".

وأضاف المتوكل أن الاستراتيجية أثبتت فاعليتها في الحد من مخاوف الناس من الوباء إلى أدنى المستويات، حيث تم التعامل مع كل الحالات أنها التهابات الجهاز التنفسي.

واتهم المنظمات بعدم تقديم المساعدات لليمن لمواجهة كورونا، باستثناء أجهزة تنفس صناعي محدودة لبرامج أخرى وتم طلبها منذ عامين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات