الرئيس هادي يغادر مقر إقامته متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية     نجل الجبري يطالب السفيرة السعودية في واشنطن الكشف عن مصير أشقائه     أمريكا قادرة على حل أزمات المنطقة عبر تكتيك استخدمته لمنع الصِّدام بين السعودية وعبدالناصر     الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد     حرب الجاسوسية تتصاعد بين إيران والغرب.. طهران تكتشف 5 جواسيس بمواقع حساسة     بايرن ميونخ يثير غضب نجوم برشلونة     6 نصائح تساعدك في تحسين إشارة شبكة الواي فاي     مسؤول أممي يحذر من عواقب نقص خدمات الصحة الإنجابية في اليمن     معالم اليمن التاريخية.. من يوقف النزيف؟     إعلان نتائج التحقيق في حقيقة وجود مادة نترات الأمونيوم بميناء عدن     الصوفي يكشف عن الخطأ الذي إرتكبه «علي عبدالله صالح» وتكرره السعودية في اليمن     مصادر : طائرة سعودية تنقل "صالح الجبوني" إلى الرياض     انتشار للمدرعات والدوريات العسكرية في تعز في حملة لضبط الأمن بالمدينة     كفاين: تظاهرة سقطرى تعبر عن مواقف أبناءها المنحازة للشرعية ورفضهم لمليشيا الانتقالي     «أقسم بالحفاظ على الوحدة اليمنية».. محافظ عدن الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي    
الرئيسية > أخبار اليمن

حكومة اليمن توجه برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي


الحكومة توجه برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:50 مساءً ]

وجه وزير الصحة ناصر باعوم، اليوم السبت، برفع جاهزية المرافق الصحية في المحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي القادم، والذي متوقع أن يضرب المحافظات الشرقية، خلال الأيام القادمة.
 
وقضت التوجيهات بتفعيل إدارات الطوارئ في المستشفيات والمرافق الصحية والعمل بخطة الطوارئ لمواجهة أي تداعيات محتملة.
 
كما وجه غرفة عمليات الطوارئ والاسعاف باتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة أي طارئ قد يحدث جراء المنخفض، كما وجه بإعداد خطة لتوزيع فرق وسيارات الإسعاف في عموم المناطق.
 
ودعا، المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الصحة عند حدوث إي طارئ.
 
من جانبه وجه وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، السلطات المحلية في المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة وتفعيل فرق الطوارئ والانقاذ تحسبا لاي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري.
 
ودعا المنظمات المحلية والدولية العاملة الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين. بحسب ما نقلت وكالة "سبأ."
 
وشدد على اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ والتنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة.
 
ومن المتوقع أن تتأثر بالمنخفض المداري محافظات المهرة وحضرموت و بعض المناطق الداخلية وصولا الى اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات