رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

حكومة اليمن توجه برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي


الحكومة توجه برفع الجاهزية لمواجهة المنخفض الجوي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 07:50 مساءً ]

وجه وزير الصحة ناصر باعوم، اليوم السبت، برفع جاهزية المرافق الصحية في المحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي القادم، والذي متوقع أن يضرب المحافظات الشرقية، خلال الأيام القادمة.
 
وقضت التوجيهات بتفعيل إدارات الطوارئ في المستشفيات والمرافق الصحية والعمل بخطة الطوارئ لمواجهة أي تداعيات محتملة.
 
كما وجه غرفة عمليات الطوارئ والاسعاف باتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة أي طارئ قد يحدث جراء المنخفض، كما وجه بإعداد خطة لتوزيع فرق وسيارات الإسعاف في عموم المناطق.
 
ودعا، المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الصحة عند حدوث إي طارئ.
 
من جانبه وجه وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، السلطات المحلية في المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة وتفعيل فرق الطوارئ والانقاذ تحسبا لاي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري.
 
ودعا المنظمات المحلية والدولية العاملة الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين. بحسب ما نقلت وكالة "سبأ."
 
وشدد على اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ والتنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة.
 
ومن المتوقع أن تتأثر بالمنخفض المداري محافظات المهرة وحضرموت و بعض المناطق الداخلية وصولا الى اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات