اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > عربي و دولي

بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا


السعودية والبحرين والعراق والكويت وعمان الدولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 05:39 مساءً ]

كشفت السلطات الصحية السويسرية، عن قائمة البلدان التي أصدرها المكتب الفيدرالي للصحة العامة الجمعة، وصنفها بـ"البلدان الأكثر خطورة" للإصابة بفيروس كورونا.

وحسب المكتب الفيدرالي للصحة العامة في سويسرا السبت "تتضمن القائمة 28 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل"، موضحة أنه اعتبارا من الإثنين 6 يوليو/ تموز الجاري سوف تلزم المسافرين القادمين إلى سويسرا من هذه الدول بالحجر الصحي لمدة 10 أيام".

ونشرت الوحدة الدولية التابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون السويسرية، بيانات، قالت فيها إن "البلدان الأكثر خطورة، تتضمّن خمس دول عربية هي السعودية والبحرين والعراق والكويت وعمان، وأن القائمة سوف تخضع للتحديث باستمرار من قبل السلطات الصحية".

وأوضحت السلطات السويسرية، أن "هذا التصنيف يأتي كجزء من الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اعتمدتها لمنع حدوث موجة ثانية من جائحة كورونا بعد زيادة معدلات الإصابة الأسبوع الماضي"، مشيرة إلى أنه "من ضمن أسباب ذلك هو انتقال العدوى من المسافرين الدوليين من الأشخاص القادمين من الخارج، سواء من السويسريين الذين يسافرون إلى دول وصفتها بـ"عالية الخطورة" بالإصابات، ويجلبون الفيروس معهم حال عودتهم إلى سويسرا".

وشملت القائمة كاملة، وفق الترتيب الذي نشر به: "الأرجنتين وأرمينيا وأذربيجان والبحرين وبيلاروسيا وبوليفيا والبرازيل والرأس الأخضر وشيلي وكولومبيا وجمهورية الدومنيكان وهندوراس والعراق وكوسوفو والكويت ومولدافيا وشمال مقدونيا وعمان وبنما وبيرو وروسيا والسعودية والسويد وصربيا وجنوب أفريقيا وجزر تركس وكايكوس والولايات المتحدة".

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في العالم 11 مليون وأكثر من 230 ألف إصابة، توفي منهم 529 ألف و882 شخصا، بينما تماثل للشفاء 6 ملايين و372 ألف شخص.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات