النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

«الداخلية السعودية» تضبط أكثر من مليون مخالف غالبيتهم من المغتربين اليمنيين


حملة وطن بلا مخالف في السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 27 أبريل, 2018 - 11:50 مساءً ]

تعدّى إجمالي عدد المخالفين المضبوطين في السعودية بحملة «وطن بلا مخالف»، المليون مخالف، حيث أسفرت الحملة عن ضبط مليون و15 ألفًا و304 مخالفين، 57% منهم يمنيو الجنسية.

وبحسب التقارير الواردة عن الحملة التي انطلقت يوم الأربعاء من 26 من صفر 1439هـ حتى نهاية يوم الأربعاء 9 من شعبان 1439هـ، تم ضبط 14 ألفًا و709  متسللين عبر الحدود إلى داخل المملكة، 57% منهم يمنيو الجنسية، و40% يحملون الجنسية الإثيوبية، و3% جنسيات أخرى، إلى جانب ضبط 684 متسللا إلى خارج المملكة.

«الداخلية السعودية» تضبط أكثر من مليون مخالف خلال 5 أشهر

وتورّط ألفًا وثمانمائة و36  شخصًا في نقل وإيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، تم إيقاف 319 مواطنا منهم، وأخلت الجهات المعنية سبيل 291 منهم بعد استكمال الإجراءات النظامية بحقهم، فيما يخضع بقية الموقوفين وعددهم 28 سعوديًا لتنفيذ الأنظمة.

فيما يخضع 12 ألفًا و123 وافدًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة، منهم 10 آلاف و403 رجال، وألف وسبعمائة و20 امرأة، كما أوقعت الجهات المختصة عقوبات فورية بحق 186 و189 مخالفًا، منهم 144 ألفًا و17 مخالفًا تمت إحالتهم لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، إضافة إلى 174 ألفًا و722 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 259 آلاف و 770 مخالفا.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات