اليمن يسجل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد     الجالية اليمنية في الولايات المتحدة تسعى للفوز بمقعد في "الكونجرس"     انخفاض سعر صرف الدولار في صنعاء وعدن لهذا اليوم     رونالدو ليس أفضل لاعب في الدوري الايطالي 2020/2019     هلع وضحايا وحديث عن عمل "إرهابي".. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت     منظمة أممية : 20 مليون يمني لا يجدون ما يأكلون     الاتفاقيات في اليمن أخطر من الحرب     انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية بيروت (صور وفيديو)     «هاني بن بريك» يشكو قطع راتبه من «الحكومة اليمنية»     إحصاء حديثة لـ"رويترز" تكشف : وفيات كورونا في اليمن تبلغ 500 حالة     أول رد أمريكي على إعلان الحوثيين إسقاط طائرة مسيرة لها شمال اليمن     عدن تغرق في الظلام بعد خروج جميع محطات توليد الكهرباء عن الخدمة     اليمن ... الحوثيون يعلنون تحرير 13 من أسراهم في صفقة مع القوات الحكومة     صحيفة لندنية : الريال اليمني ضحية السياسات النقدية وكورونا     باكستان: ما يجري في اليمن كارثة إنسانية ووساطتنا تحقق "تقدما بطيئا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام


شركة النفط اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 05:24 مساءً ]

قال المدير التفيذي لشركة النفط في صنعاء ، عمار الأضرعي، إن سفينتي النفط التي أفرج عنهما التحالف السعودي الاماراتي لا تكفيان لتغطية احتياجات المواطنين لمدة لأكثر من 5 أيام، وفق موقع قناة المسيرة.

واتهم الأضرعي التحالف السعودي بمواصلة احتجاز 22 سفينة نفطية في البحر الأحمر.

وأكد أن المخزون النفطي في مناطق سيطرة جماعة انصار الله (الحوثيين) قد نفد، مشيراً إلى أن الجماعة ستمضي في خطة الطوارئ لأن الشحنة التي أطلقت لا تكفي لتغطية الاحتياجات.

وأوضح الأضرعي أن إفراج التحالف عن سفينتين يأتي فقط لمنع إحراج الأمم المتحدة، خصوصاً أن السفن المحتجزة تحمل التراخيص الأممية.

وقال إن السفن المحتجزة لدى التحالف مدفوعة الثمن مسبقاً وجرى إيداع ثمنها في البنوك الإماراتية.

واتهم المسؤول الحوثي لجان الأمم المتحدة في جيبوتي بتعمد تأخير وصول السفن النفطية، مشيراً إلى أن السفن تستغرق من (7-9) أيام يتحمل كلفتة تأخرها التاجر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات