واتساب تؤجل قرارها بشأن تحديث الخصوصية     متحدث الأمم المتحدة يؤكد أن العمل مستمر في الإعداد لتقييم ناقلة "صافر"     لجنة إصلاح ذات البين بالمهرة تعقد اجتماع موسع مع الشيوخ والقبائل لمناقشة قضايا الثارات     زعبنوت يجدد التأكيد على أن تصحيح المجلس العام جاء من أجل مصالح أبناء المهرة وسقطرى     تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسًا لمجلس الشورى والموساي نائبًا عاما ومطيع دماج أمينًا لمجلس الوزراء     تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البيضاء     إطلاق كثيف لمضادات الطيران في قصر المعاشيق بعدن     وكالة عالمية تسلط الضوء على المخاوف من تبعات إدراج الحوثيين على القائمة السوداء     الغذاء العالمي يدعو دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن     نجاح صفقة تبادل للأسرى بين القوات الحكومية والحوثيين في الجوف     الواشنطن بوست تؤيد تسمية شارع سفارة السعودية في أمريكا باسم "خاشقجي"     الأرصاد يتوقع استمرار الأجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع     التحالف السعودي الإماراتي يعلن اعتراض 3 طائرات حوثية مفخخة في سماء المملكة     ما المعلومات التي يحتفظ بها تطبيق "بيب" التركي؟ .. وهل يُعدّ البديل المناسب لـ"واتساب"؟     لهذا السبب تأجل عرض حلقة مسلسل عثمان .. وأردوغان يكرم البطل    
الرئيسية > أخبار اليمن

«موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 04:11 مساءً ]

كشف موقع "عربي 21" اللندني ، نقلاً عن مصدر حكومي رفيع في اليمن، عن حسم الرئيس، عبدربه منصور هادي، اسم رئيس الوزراء في المرحلة المقبلة.

وقال المصدر اليمني المسؤول ، مساء الجمعة، إن الرئيس هادي حسم أمر الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا أنه قرر "الإبقاء على معين عبدالملك، رئيس الوزراء الحالي في منصبه".بحسب موقع "عربي21"

وبحسب المصدر فإن النقاشات مستمرة حول الشخصيات التي سيتم تعيينها في منصبي محافظ  ومدير أمن مدينة عدن، جنوبا، مشيرا إلى أنه حاليا، ينتظر أن ترفع الأسماء المقترحة من قبل ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" لتولي المنصبين.

وذكر المصدر أنه سيجري التباحث بين القيادة الشرعية والمجلس الانتقالي، حول تلك الأسماء لتولي منصبي المحافظ وقائد الشرطة في عدن، وستتخذ قرارات التعيين بعد التوافق عليها.

وفي ما يتعلق بالملف الأمني والعسكري، أوضح المصدر أنه سيتم تنفيذ ما يخص هذين الملفين وفق ما ورد في المقترح السعودي الأخير، دون تقديم تفاصيل إضافية حول ذلك.

وكان نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، قد حذر من مساعي فرض أي شخصية من أطراف خارجية لتشكيل الحكومة القادمة.

وكتب جباري عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلا: "فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية يعني أن الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لا حول لها ولا قوة، وعلى الشعب اليمني أن يدرك هذه الحقيقة".

وواجه اتفاق الرياض الذي تم التوقيع عليه، برعاية سعودية في الرياض مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تعثرا في تنفيذه، وسط اتهامات متبادلة بين الحكومة المعترف بها، والمجلس الانتقالي بالمسؤولية عن ذلك.

ومنذ أشهر، تصاعدت التوترات في محافظات جنوب اليمن عقب إعلان المجلس الانتقالي في 25 نيسان/ أبريل الماضي، تدشين ما سماها "الإدارة الذاتية للجنوب"، وسط رفض محلي وعربي ودولي.

ومنتصف حزيران/ يونيو الفائت، سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على مدينة حديبو، مركز محافظة أرخبيل سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات