مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تفاديا لوقوع أحدى أكبر الكوارث البيئة في العالم

حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي


خزان النفط العائم صافر قبالة الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 يوليو, 2020 - 03:06 مساءً ]

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بمناقشة التدابير اللازمةبمعاينة ناقلة النفط المتهالكة "صافر"، تفاديا لوقوع كارثة بيئية.

 وناشد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته وبحث قضية خزان صافر في جلسة خاصة، وإلزام جماعة انصار الله (الحوثيين) بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة دون قيد أو شرط، تفاديا لوقوع واحدة من كبرى الكوارث البيئة في الإقليم والعالم.

وطالب الوزير اليمني مجلس الأمن بفصل قضية خزان النفط العائم (صافر) عن بقية القضايا والتدابير المدرجة في مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، باعتبارها قضية ملحة.

ويمثل الخزان كارثة إنسانية وبيئية على البحر الأحمر حال حدوث أي تسرب منه، وهو ما جعل جهات دولية فاعلة تطالب بشكل متكرر بضرورة حل أزمة الخزان.

وتقول الحكومة اليمنية إن جماعة الحوثي ترفض منذ 5 سنوات السماح لفريق أممي بصيانة الخزان، وهو ما تنفيه الجماعة.

وسميت الناقلة نسبة إلى الموقع الذي اكتشف النفط فيه أول مرة باليمن.

وتشترط جماعة انصار الله (الحوثيين) بيع النفط الموجود في الخزان لصالحها، وهو ما ترفضه بشدة الحكومة اليمنية، مما جعل أزمة الخزان مستمرة منذ سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات