آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

مفتي مصر : "السيسي مجاهد صادق" وأحداث 3 يوليو "معجزة نبوية ظاهرة"


عبدالفتاح السيسي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 09:28 مساءً ]

في تصريح غريب استكمالا لفتاويه المثيرة للجدل، اعتبر المفتي المصري "شوقي علام"، أن ما شهدته مصر في 30 يونيو/ حزيران من مظاهرات، وما تبعها من انقلاب عسكري قاده وزير الدفاع حينها "عبد الفتاح السيسي"  على أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/ تموز عام 2013، "مظهر واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر، ومعجزة نبوية ظاهرة".

وذلك وفق بيان نشره "علام" على "فيسبوك" مع حلول الذكرى السابعة للانقلاب العسكري في مصر والذي يوافق الثالث من يوليو/تموز.

وأشار بيان المفتي إلى إن "الثالث من يوليو كان يوما فارقا في تاريخ مصر الحديث تداركتنا فيه العناية الإلهية، والمصريون أعلنوا عدم رضائهم عن تمكن الإخوان من السلطة، والفقهاء قرروا أن ولاية السلطة عقد اجتماعي رضائي بين الشعوب والحكام".
 

وزعم "علام" أن الشعب تأكد أن "جماعة الإخوان الإرهابية وتوابعها ما هم إلا أداة لضرب المصريين ببعضهم بعضا تحت ما يسمى (التدمير الذاتي)؛ فرايتهم عميَّة غير واضحة، وقيادتهم ممولة، وصغارهم مستغَلون مضلَّلون"، على حد قوله.

في الوقت الذي وصف فيه رئيس النظام المصري "عبدالفتاح السيسي" بأنه "تحمل الأمانة بشرف ونزاهة وشفافية، بروح المجاهد الصادق، والقائد الأمين، وتجشم عبء إيصال جوهر الإسلام الخالص ورسالته الخالدة إلى العالم من حولنا وإلى الأجيال من بعدنا، خالية من شوائب أفكار هذه الجماعات الضالة ورواسبها".

وقال مفتي الجمهورية: "إن جملة هذه المعاني تؤكد أن ثورة 30 يونيو وما حدث في الثالث من يوليو مظهرٌ واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر ومعجزة نبوية ظاهرة".

وأوضح ذلك بقوله: "كشف النبي صلى الله عليه وسلم عنها في الحديث الشريف الذي رواه الصحابي الجليل عمرو بن الحمق رضي الله عنه، حيث قال : "تكون فتنة، يكون أسلم الناس فيها، أو قال: خير الناس فيها الجند الغربي"، قال ابن الحمق: "فلذلك قدمت عليكم مصر".

واعتبر "أن مصر بلد الأمن والأمان، السالم شعبها وجيشها من الفتن، والمعافى من القلاقل والاضطرابات وهو الذي لم يصبه ما أصاب غيره من شعوب الأرض عبر التاريخ"، حسب قوله.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات