هذا ما يحدث لجسمك إذ أقلعت عن تناول اللحوم     وفاة عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان في مصر بأزمة قلبية داخل محبسه     مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

مفتي مصر : "السيسي مجاهد صادق" وأحداث 3 يوليو "معجزة نبوية ظاهرة"


عبدالفتاح السيسي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 09:28 مساءً ]

في تصريح غريب استكمالا لفتاويه المثيرة للجدل، اعتبر المفتي المصري "شوقي علام"، أن ما شهدته مصر في 30 يونيو/ حزيران من مظاهرات، وما تبعها من انقلاب عسكري قاده وزير الدفاع حينها "عبد الفتاح السيسي"  على أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/ تموز عام 2013، "مظهر واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر، ومعجزة نبوية ظاهرة".

وذلك وفق بيان نشره "علام" على "فيسبوك" مع حلول الذكرى السابعة للانقلاب العسكري في مصر والذي يوافق الثالث من يوليو/تموز.

وأشار بيان المفتي إلى إن "الثالث من يوليو كان يوما فارقا في تاريخ مصر الحديث تداركتنا فيه العناية الإلهية، والمصريون أعلنوا عدم رضائهم عن تمكن الإخوان من السلطة، والفقهاء قرروا أن ولاية السلطة عقد اجتماعي رضائي بين الشعوب والحكام".
 

وزعم "علام" أن الشعب تأكد أن "جماعة الإخوان الإرهابية وتوابعها ما هم إلا أداة لضرب المصريين ببعضهم بعضا تحت ما يسمى (التدمير الذاتي)؛ فرايتهم عميَّة غير واضحة، وقيادتهم ممولة، وصغارهم مستغَلون مضلَّلون"، على حد قوله.

في الوقت الذي وصف فيه رئيس النظام المصري "عبدالفتاح السيسي" بأنه "تحمل الأمانة بشرف ونزاهة وشفافية، بروح المجاهد الصادق، والقائد الأمين، وتجشم عبء إيصال جوهر الإسلام الخالص ورسالته الخالدة إلى العالم من حولنا وإلى الأجيال من بعدنا، خالية من شوائب أفكار هذه الجماعات الضالة ورواسبها".

وقال مفتي الجمهورية: "إن جملة هذه المعاني تؤكد أن ثورة 30 يونيو وما حدث في الثالث من يوليو مظهرٌ واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر ومعجزة نبوية ظاهرة".

وأوضح ذلك بقوله: "كشف النبي صلى الله عليه وسلم عنها في الحديث الشريف الذي رواه الصحابي الجليل عمرو بن الحمق رضي الله عنه، حيث قال : "تكون فتنة، يكون أسلم الناس فيها، أو قال: خير الناس فيها الجند الغربي"، قال ابن الحمق: "فلذلك قدمت عليكم مصر".

واعتبر "أن مصر بلد الأمن والأمان، السالم شعبها وجيشها من الفتن، والمعافى من القلاقل والاضطرابات وهو الذي لم يصبه ما أصاب غيره من شعوب الأرض عبر التاريخ"، حسب قوله.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات