الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: ميناء الحديدة لم يستقبل أي سفينة مشتقات نفطية حتى الآن


الحكومة تؤكد منح تصاريح دخول لـ4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 08:59 مساءً ]

قالت جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، الجمعة، أن ميناء الحديدة لم يستقبل حتى الآن أية سفينة مشتقات نفطية من بين الأربع السفن التي تم إعلان الإفراج عنها من قبل الحكومة اليمنية.

جاء ذلك خلال تسليم المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية (التابعة للحوثيين) عمار الأضرعي بيانات تنديد واستنكار إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء؛ بشأن استمرار التحالف في احتجاز السفن النفطية. بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وقال الأضرعي أن السفن الأربع لن تكفي لتلبية الاحتياج من المشتقات النفطية، حيث تحمل مشتقات نفطية لا تتجاوز 29 ألف و200 طن أي ما يعادل 40 مليون لتر.

ولفت إلى أن الاحتياج اليومي من مادة البنزين فقط في الوضع الطبيعي (في مناطق سيطرة الحوثيين) خمسة ملايين و300 لتر بنزين يومياً وخمسة ملايين و200 لتر ديزل. مشيراً إلى وجود حوالي 2000 محطة فارغة، وتحتاج إلى قرابة 120 مليون لتر حتى تكون قادرة على تغطية العجز.

وأعلنت الحكومة اليمنية, أمس الخميس, موافقتها على دخول أربع سفن من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، تحمل نحو 92 طن من المشتقات النفطية (بنزين، ديزل، مازوت، غاز).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات