قرار يقضي بتعيينات أمنية جديدة في حضرموت (الأسماء)     بعد اتهامات لها بالفساد.. شركة نفط شبوة تدعو النائب العام إلى إجراء تحقيق عاجل     لحج.. القوات الحكومية تبسط سيطرتها على مناطق واسعة في طور الباحة     وكالة أمريكية تكشف عن خطة لنقل معتقلي "غوانتانامو" من الإمارات إلى اليمن     كلاب تحتضن متشرداً بعد موته في مدينة إب     عدن.. مليشيا الانتقالي تعتدي على قاضٍ في محكمة البريقة     التحالف السعودي الإماراتي يفرج عن 4 سفن نفطية للحوثيين     لندن تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي     بن عديو: شبوة باتت مكان آمن للمستثمرين ورجال الأعمال     المهرة.. نحو 120 طالب من أبناء وادي المسيلة محرومين من التعليم     السلطة المحلية بالمهرة تُسلِّم مولدا كهربائياً لمديرية حات     المهرة.. توزيع 100 شتلة مانجو على المزارعين في حوف     وزارة التربية لدى الحوثيين تعلن نتائج الثانوية العامة     "تويتر" يغلق حسابات إماراتيين رافضين للتطبيع     حريق مهول في غابات محافظة تنومة السعودية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: ميناء الحديدة لم يستقبل أي سفينة مشتقات نفطية حتى الآن


الحكومة تؤكد منح تصاريح دخول لـ4 سفن وقود إلى ميناء الحديدة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 08:59 مساءً ]

قالت جماعة انصار الله (الحوثيين) في صنعاء ، الجمعة، أن ميناء الحديدة لم يستقبل حتى الآن أية سفينة مشتقات نفطية من بين الأربع السفن التي تم إعلان الإفراج عنها من قبل الحكومة اليمنية.

جاء ذلك خلال تسليم المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية (التابعة للحوثيين) عمار الأضرعي بيانات تنديد واستنكار إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء؛ بشأن استمرار التحالف في احتجاز السفن النفطية. بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وقال الأضرعي أن السفن الأربع لن تكفي لتلبية الاحتياج من المشتقات النفطية، حيث تحمل مشتقات نفطية لا تتجاوز 29 ألف و200 طن أي ما يعادل 40 مليون لتر.

ولفت إلى أن الاحتياج اليومي من مادة البنزين فقط في الوضع الطبيعي (في مناطق سيطرة الحوثيين) خمسة ملايين و300 لتر بنزين يومياً وخمسة ملايين و200 لتر ديزل. مشيراً إلى وجود حوالي 2000 محطة فارغة، وتحتاج إلى قرابة 120 مليون لتر حتى تكون قادرة على تغطية العجز.

وأعلنت الحكومة اليمنية, أمس الخميس, موافقتها على دخول أربع سفن من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، تحمل نحو 92 طن من المشتقات النفطية (بنزين، ديزل، مازوت، غاز).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات