مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث يدشن باكورة اصداراته العلمية     محافظ المهرة يدعو لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات     وكالة ناسا الفضائية تحذر وتنشر خارطة لتفشي موجة ثانية من وباء الكوليرا في اليمن     محافظ المهرة يؤكد أهمية مساندة جهود الاجهزة الامنية لمنع ظاهرة إطلاق النار في المناسبات     في رسالة أممية.."جرينبيس" تحذر من كارثة بيئية في اليمن: "لقد نفذ الوقت"     احذر "تيك توك" يتتبع بيانات المستخدمين سرًا ..(شاهد)     "منظمة حقوقية" تتهم السعودية باعتقال مئات اليمنيين وتمارس بحقهم التعذيب     تحليل: ليس فقط بيروت ...يمكن أن ينهار الشرق الأوسط بأكمله     الأمطار والسيول تودي بحياة 172 شخصاً في اليمن     عودة الإحتجاجات في عدن بسبب تردي الخدمات     سقوط 5 جنود بين قتيل وجريح في تفجير طقم عسكري وسط مدينة تعز     الأمم المتحدة تعلن عن حشد التمويل لحماية التراث الثقافي اليمني     «ليس الحوثي ولا الشرعية».. «صحيفة لندنية» تكشف عن السبب الرئيسي لإنهيار قطاع الاتصالات في اليمن     رابطة الأمهات تطالب القوات المدعومة إماراتيا بالكشف عن مصير المعتقلين والمخفيين قسراً     حادث مروري يودي بحياة الصحفي اليمني "أحمد الرمعي" في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين


طائرة قاصف1

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 04:37 مساءً ]

زعم قوات التحالف السعودي الاماراتي في اليمن اليوم الجمعة، انها اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقتها جماعة "انصار الله" الحوثيين باتجاه الاراضي السعودية.

وقال التحالف في بيان، لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي، ان قوات التحالف المشتركة ( السعودي الاماراتي ) تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

فيما نوه التحالف، الى إنه سيتخذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المدنيين من هذه العمليات.

مساء الخميس، أكدت جماعة "انصار الله" الحوثية استمرارها في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية، والسياسية، التي تمثل رأس حربة التحالف العربي المساند للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وأن لغة التهديد والوعيد لن تجدي معها.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر" :إن قوات جماعته تحرص على أن تكون أهدافها بعيدة عن أي إضرار بالشعب السعودي الذي وصفه بالمظلوم، مضيفاً" وما عملية توازن الردع الرابعة إلا خير دليل على ذلك، حيث تم استهداف مقار أمنية وعسكرية حساسة".

ولفت سريع إلى أن "مصادر استخباراتية خاصة أكدت أن عملية توزان الردع الرابعة كانت دقيقة وأصابت أهدافها بدقة عالية وأصابت السعودية وأمريكا بالإرباك وكانت مؤلمة جداً بالنسبة لهم".

وشنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية والامارات، هجمات جوية كثيفة الأربعاء والخميس على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في عملية وصفها المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي "بالعملية النوعية للرد على إطلاق الحوثيين صواريخ وطائرات مسيرة تجاه المملكة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات