تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف السعودي الاماراتي يزعم اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين


طائرة قاصف1

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 04:37 مساءً ]

زعم قوات التحالف السعودي الاماراتي في اليمن اليوم الجمعة، انها اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقتها جماعة "انصار الله" الحوثيين باتجاه الاراضي السعودية.

وقال التحالف في بيان، لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي، ان قوات التحالف المشتركة ( السعودي الاماراتي ) تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

فيما نوه التحالف، الى إنه سيتخذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المدنيين من هذه العمليات.

مساء الخميس، أكدت جماعة "انصار الله" الحوثية استمرارها في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية، والسياسية، التي تمثل رأس حربة التحالف العربي المساند للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وأن لغة التهديد والوعيد لن تجدي معها.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر" :إن قوات جماعته تحرص على أن تكون أهدافها بعيدة عن أي إضرار بالشعب السعودي الذي وصفه بالمظلوم، مضيفاً" وما عملية توازن الردع الرابعة إلا خير دليل على ذلك، حيث تم استهداف مقار أمنية وعسكرية حساسة".

ولفت سريع إلى أن "مصادر استخباراتية خاصة أكدت أن عملية توزان الردع الرابعة كانت دقيقة وأصابت أهدافها بدقة عالية وأصابت السعودية وأمريكا بالإرباك وكانت مؤلمة جداً بالنسبة لهم".

وشنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية والامارات، هجمات جوية كثيفة الأربعاء والخميس على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في عملية وصفها المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي "بالعملية النوعية للرد على إطلاق الحوثيين صواريخ وطائرات مسيرة تجاه المملكة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات