آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > عربي و دولي

حملة الدولية تدين ترشيح الإمارات للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن


حملة الدولية تدين ترشيح الإمارات للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 02 يوليو, 2020 - 05:34 مساءً ]

نددت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات (ICBU) اليوم بترشيح دولة الإمارات العربية المتحدة للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة 2022 و2023، وطالبت بإلغائه.

وأعربت الحملة الدولية ومقرها باريس في بيان صحفي، عن أسفها إزاء تأييد مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ ترشيح دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.

وأكدت :  أن مثل هذه الخطوة تعتبر مكافأة في غير محلها لانتهاكات دولة الإمارات داخليا وخارجيا وتشكل صفعة لمبادئ الأمن والاستقرار وشروط عضوية الهيئات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن.

وأشارت الحملة :  إلى أنه فيما مجلس الأمن منبرٌ لا غنى عنه لحل النزاعات وتعزيز الاستقرار والأمن للجميع فإن دولة الإمارات تعد واحدة من أبرز الدول التي تساهم في نشر الفوضى والتخريب وتقويض استقرار الدول.

وأكدت الإمارات بحربها في اليمن وتدخلها العسكري في ليبيا وغيرها من الدول تخالف ميثاق الأمم المتحدة وجهود إحلال السلام، بما يخالف التزامات الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ ودول العالم أجمع.

وشددت الحملة الدولية على أن الإمارات تنتهك بسياساتها ميثاق الأمم المتحدة، وتخالف جهود توطيد السلام في المنطقة العربية، فضلاً عن سجلها الأسود في مبدأ الشمولية وتمويل الإرهاب إضافة إلى انتهاكاتها لحقوق الإنسان ومكانة المرأة.

ودعت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات (ICBU) مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ إلى إعادة النظر في قرار ترشيح دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن وعدم مكافأة أبوظبي على جرائمهم في ظل إدانتها المتكررة في تقارير الأمم المتحدة سواء في اليمن أو ليبيا أو غيرها من الدول.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات