هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر تكشف قرب صدور قرار جمهوري بتعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة المؤقتة عدن


انسحابات متبادلة بين الحكومة و "الانتقالي" بإشراف سعودي في أبين تنفيذا لاتفاق الرياض

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 02 يوليو, 2020 - 04:51 مساءً ]

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن قرب صدور قرار جمهوري بتعيين محافظ للعاصمة المؤقتة عدن ومدير أمن للمحافظة . 

وقال فارس الحميري صحفي يمني "أن اللجنة المشكلة من الحكومة اليمنية والمجلس "الانتقالي" المدعوم من دولة الإمارات والسعودية توصلت إلى أسماء الأشخاص المرشحة لشغل منصبي محافظ ومدير أمن عدن."

وكان الرئيس اليمني أصدر قرار بتشكيل لجنة خماسية تتكون من ممثلي الأحزاب والانتقالي والرئاسة اليمنية .

وبحسب ما ذكرت المصادر تتكون اللجنة الخماسية من نائب رئيس البرلمان محمد الشدادي (مؤتمر) ، عبدالملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني وعن التنظيم الناصري ، محمد بن موسى العامري مستشار الرئيس هادي عن حزب الرشاد ، نصر طه مصطفى مستشار الرئيس هادي عن حزب المؤتمر ، وعلي منصر محمد عن الإنتقالي . 

ومهمة اللجنة بحسب المصادر تشكيل لجنة خماسية من هيئة رئاسة البرلمان والهيئة الإستشارية الرئاسية "لتحديد معايير ومواصفات الأشخاص، الذين سيتم إختيارهم لشغل منصب رئيس الوزراء و24 حقيبة وزارية".

وعلى الرغم من إنقلاب المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في سقطرى إلى أنه وحتى اللحظة لم تصدر أي توضيحات عن موقف الحكومة حول عودة محافظ سقطرى رمزي محروس والذي كان قد وصل إلى الرياض قبل أيام . 

وكانت السعودية التي تقود التحالف لدعم الشرعية المتواجدة في الرياض ضغطت على الرئاسة اليمنية لقبول تنفيذ الجانب السياسي من اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر (2019) بعد انقلاب مليشيا "الانتقالي" وسيطرتها على العاصمة المؤقتة عدن بدعم من الإمارات والسعودية. 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات