حلم أمريكا المتجدد.. إضافة سقطرى إلى سلسلتها النارية العابرة للمحيطات     فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد خمس سنوات .. التحالف "السعودي" يهدد اليمنيين بالحرب


المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن "تركي المالكي"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 02 يوليو, 2020 - 04:48 مساءً ]

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن اليوم الخميس، بدء تنفيذ عملية نوعية للرد على إطلاق الحوثيين صواريخ وطائرات مسيرة تجاه ⁧المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي العقيد الركن "تركي المالكي في مؤتمر صحفي: "على الحوثيين التفكير ألف مرة قبل استهداف المدنيين بالسعودية، وسنقطع الأيادي التي تستهدف أراضي السعودية".

وأضاف:: "تمكنا من التصدي لـ12 هجوما إرهابيا للمليشيا الحوثية في أقل من 12 ساعة".

وتأتي الحملة العسكرية للتحالف بعد أن صعد الحوثيون، في الآونة الأخيرة، هجماتهم الصاروخية والطائرات المسيرة على السعودية.

والأسبوع الماضي، أطلق الحوثيون صواريخ وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك في أول هجوم من نوعه منذ إنتهاء وقف لإطلاق النار، أعلن لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس "كورونا"، نهاية مايو/أيار الماضي، وقال التحالف إنه تصدى للهجوم.

وتدخل التحالف السعودي في اليمن، مارس/آذار 2015، بعد أن أطاح الحوثيون بالحكومة المدعومة من السعودية من العاصمة صنعاء نهاية 2014.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات