العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة : المساعدات الإنسانية على شفا الانهيار في اليمن وتسلمنا 40 بالمئة فقط من تعهدات المانحين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 يوليو, 2020 - 04:26 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن المساعدات الإنسانية باليمن على شفا الإنهيار، موضحة أنها تسلّمت 40 بالمئة فقط من إجمالي التعهدات التي أعلن عنها مطلع هذا الشهر.

وجمع مؤتمر المانحين لليمن، الذي عقد مطلع يونيو الجاري في الرياض مبلغ 1.35 مليار دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في اليمن، في تقرير إن المنظمة الدولية "تسلمت 558 مليون دولار فقط، من أصل 1.35 مليار دولار تعهد بها المانحون قبل نحو شهر لدعم الاستجابة الإنسانية باليمن".

وأشار إلى أن "مأساة اليمن تتكشف مع استمرار نمو الاحتياجات الإنسانية تزامنا مع نفاد أموال وكالات الإغاثة لتمويل المساعدات المنقذة للحياة".

وحذر التقرير الأممي من أن  "المساعدات باليمن على شفا الانهيار ما لم يف المانحون بتعهداتهم على الفور"، مبيناً أن ما يقرب من 80 بالمئة من السكان لا يزالون بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية.

وأوضح أن اليمن يحتاج "أكثر من 3.2 مليارات دولار كمساعدات إنسانية خلال العام الجاري 2020 ".

ويشهد اليمن للعام السادس على التوالي صراعاً دموياً على السلطة أدى إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم،وفقاً لتوصيف الأمم المتحدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات