تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

خطوة لتشكيل حزام أمني

محافظ المهرة يُسلم أول منفذ بري لقوات عسكرية لا تتبع الشرعية .. ( تفاصيل حصرية)


باكريت في منفذ صرفيت - حوف - المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 27 أبريل, 2018 - 08:29 مساءً ]

في خطوة غير مسبوقة، وعلى طريقة تشكيل الحزام الأمني استبدل محافظ المهرة "راجح باكريت" ضباط وأفراد منفذ صرفيت البري الحدودي مع سلطنة عُمان، بقوات وعناصر غير تابعة للجهاز الأمني والعسكري الحكومي في اليمن. 

وقالت مصادر أمنية خاصة لـ"المهرة بوست" أن المحافظ "باكريت" يسعى لبسط سيطرة ونفوذ جهات عسكرية وأمنية لا تتبع الشرعية المعترف بها دولياً. 

مشيرة إلى أن "باكريت" يعمل على إقصاء وتهميش كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية الشرعية، واستبدلها بأفراد وضباط يعملون لصالح جهات في التحالف العربي . 

من جانبها اعتبرت قيادة شرطة محافظة المهرة ، أن "المنافذ والمواني ياتي ضمن مهام ادارة امن المنافذ التي تخضع لاشرافها وتوجيهاتها قانوناً."

وشددت على أنها لن تسمح بتكرار تجربة عدن والحزام الامني مؤكدة أن ما يحدث تجاوز لسلطة المحافظ "لا يمكن السكوت عنه".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات