تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

انشقاق قيادي بارز من قوات "طارق صالح" المدعومة إماراتياً


قوات طارق عفاش المدعومة اماراتيا في الساحل الغربي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 01 يوليو, 2020 - 03:07 مساءً ]

قالت جماعة انصار الله (الحوثيين) في اليمن ، إن قائداً عسكرياً كبيراً انشق عن قوات مدعومة إماراتياً وانضم إلى صفوفها في العاصمة صنعاء.

وأفاد موقع "المسيرة" التابع للحوثيين، مساء الثلاثاء، أن "قائد العمليات الحربية في قوات المقاومة الوطنية المدعومة إماراتياً (يقودها طارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح) عبد الملك خماش الأبيض، عاد إلى صنعاء وانضم لصفوف الجماعة".

من جانبه، أوضح محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي للحوثيين عبر "تويتر": إن "الأبيض اعتذر للوطن وانضم إلى صفه لقتال المحتلين (في إشارة لتحالف دعم الشرعية)"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم تصدر أي إفادة رسمية من "قوات المقاومة الوطنية" حول الأمر حتى صباح الأربعاء.

ومن حين لآخر يعلن الحوثيون انشقاق جنود وضباط من هذه القوات وعودتهم إلى صنعاء، دون أن يصدر من قيادتها توضيح حيال هذه الانشقاقات.

وتتألف هذه القوات من الحرس الجمهوري والأمن التابعين لنظام الرئيس اليمني الراحل صالح، وتتخذ من الساحل الغربي للبلاد مسرحاً لها لقتال الحوثيين عقب انهيار تحالفهما في ديسمبر 2017.

وتقود الرياض وأبوظبي تحالفاً عربياً ضد الحوثيين، منذ عام 2015، بدعوة من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية، وإعادة السيطرة على البلاد بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدد من المناطق.

وخلَّفت هذه الحرب آلاف الضحايا من المدنيين، وأدت إلى نزوح الملايين وتفشِّي الأمراض والمجاعة، وسط انتقادات ومطالبات دولية بوقف الحرب هناك.

الصورة





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات