الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي لـ"المهرة بوست" : القوات الإماراتية تفرج عن الأموال وتم تفريغا في فرع البنك المركزي بحضرموت


جانب من الأموال التي تم نقلها الى البنك المركزي اليمني في حضرموت

المهرة بوست - حضرموت - خاص
[ الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 - 08:30 مساءً ]

قال مسؤول محلي في تصريح خاص لـ"المهرة بوست" ان القوات التحالف العربي الذي تقودة السعودية قامت بنقل حاويات الاموال المحتجزة والتابعة للحكومة المعترف بها دوليا، من مطار الريان الدولي الى فرع البنك المركزي في المكلا بحضرموت (شرقي اليمن).

واضافت المصادر ان تمت إعادة جميع الحاويات (عدد 14 حاوية) التابعة للبنك المركزي اليمني بعد ساعات من مصادرتها من ميناء المكلا ، وسلمت للبنك المركزي فرع المكلا وهن في حالة سليمة.

واشارت ان حاوية واحدة تم فتحها بغرض التفتيش ولم يتم مصادرة الى مبالغ منها.

يأتي ذلك، بعد قيام قوات اماراتية أمس الاثنين، باقتحام مطار الريان في المكلا، واحتجاز خمس حاويات من أموال الحكومة المطبوعة في روسيا.

الحكومة اليمنية، أعربت عن رفضها لما أسمته بـ" الممارسات الإماراتية" بخصوص احتجاز الحاويات المالية.

وقال وزير الخارجية عبد الله الحضرمي، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "تحويل مسار حاويات أموال البنك المركزي من ميناء المكلا (عاصمة حضرموت) واحتجازها من طرف قوات إماراتية أمر مرفوض".

وأضاف : أن "الخطوة تخرج عن مهام الإمارات ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وسيكون لهذه الممارسات تبعات".

وفي 13 يونيو الجاري استولت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتياً" على سبع حاويات مليئة بملايين الريالات من العملية المحلية كان يجري نقلها من ميناء  عدن إلى المقر الرئيسي للبنك المركزي.

ووصف الانتقالي عملية السطو حينها "بالواجب المفترض لحماية مصالح المجتمع، ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات