تعادل الشهادات الجامعية.. شركة "جوجل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية     مليشيا "الانتقالي" تشن حملة إعتقالات ضد قيادات أمنية في محافظة أرخبيل سقطرى     المؤتمر الشعبي العام في المهرة يصدر بياناً يؤيد فيه تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة "آل عفرار"     أمين منظمة العالم الإسلامي يفسر آية "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى".. وأفيخاي أدرعي يتدخل     رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته بعد لائحة حجب الثقة عنه     اليمن.. تسجيل 10 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تعز وحضرموت     الإمارات تطلق البحسني والسعودية تسمى وفد المفاوضات لقطع الطريق على الانتقالي في حضرموت     القرصنة الالكترونية .. رسائل إحتيالية متقنة جدا ً     إستمرار إضراب موظفي مصافي عدن وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب     محافظ المهرة يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة     السعودية تدرج 6 شخصيات وكيانات في قائمة عقوباتها بسبب تمويل "داعش"     إثيوبيا تعلن رسميا بدء ملء سد النهضة     «800 ريال لكل دولار».. إنهيار العملة يفاقم أزمة الاقتصاد اليمني (ترجمة خاصة)     حكومة اليمن تعلن إعادة تشغيل الرحلات التجارية     السعودية تستثمر ملف سقطرى لتقويض الشرعية قبل خروجها من مستنقع الحرب في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول محلي لـ"المهرة بوست" : القوات الإماراتية تفرج عن الأموال وتم تفريغا في فرع البنك المركزي بحضرموت


جانب من الأموال التي تم نقلها الى البنك المركزي اليمني في حضرموت

المهرة بوست - حضرموت - خاص
[ الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 - 08:30 مساءً ]

قال مسؤول محلي في تصريح خاص لـ"المهرة بوست" ان القوات التحالف العربي الذي تقودة السعودية قامت بنقل حاويات الاموال المحتجزة والتابعة للحكومة المعترف بها دوليا، من مطار الريان الدولي الى فرع البنك المركزي في المكلا بحضرموت (شرقي اليمن).

واضافت المصادر ان تمت إعادة جميع الحاويات (عدد 14 حاوية) التابعة للبنك المركزي اليمني بعد ساعات من مصادرتها من ميناء المكلا ، وسلمت للبنك المركزي فرع المكلا وهن في حالة سليمة.

واشارت ان حاوية واحدة تم فتحها بغرض التفتيش ولم يتم مصادرة الى مبالغ منها.

يأتي ذلك، بعد قيام قوات اماراتية أمس الاثنين، باقتحام مطار الريان في المكلا، واحتجاز خمس حاويات من أموال الحكومة المطبوعة في روسيا.

الحكومة اليمنية، أعربت عن رفضها لما أسمته بـ" الممارسات الإماراتية" بخصوص احتجاز الحاويات المالية.

وقال وزير الخارجية عبد الله الحضرمي، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "تحويل مسار حاويات أموال البنك المركزي من ميناء المكلا (عاصمة حضرموت) واحتجازها من طرف قوات إماراتية أمر مرفوض".

وأضاف : أن "الخطوة تخرج عن مهام الإمارات ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، وسيكون لهذه الممارسات تبعات".

وفي 13 يونيو الجاري استولت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتياً" على سبع حاويات مليئة بملايين الريالات من العملية المحلية كان يجري نقلها من ميناء  عدن إلى المقر الرئيسي للبنك المركزي.

ووصف الانتقالي عملية السطو حينها "بالواجب المفترض لحماية مصالح المجتمع، ومنع المزيد من تداعيات انهيار العملة المحلية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات