مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير دفاع الحوثيين : عملياتنا مستمرة لكسر غطرسة العدوان


وزير دفاع حكومة الانقاذ ، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 - 05:58 مساءً ]

قالت جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن ، الثلاثاء، أن عمليتها العسكرية الاخيرة "توازن الردع الرابعة" عكست ما يمتلكه اليمن من قدرات عسكرية، وفرضت معادلاتها على أرض الواقع.

وأكد وزير الدفاع في حكومة "الانقاذ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، "أن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ العمليات الهجومية الاستراتيجية الواسعة في عمق العدو الجغرافي، والتي ستضع حداً نهائياً لغطرسته وعدوانه بحق اليمن". وفقا لوكالة "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وقال "المعادلات السياسية والعسكرية تغيرت لصالح اليمن، وقوى العدوان قد هزمت ولم يعد لها بعد اليوم من سبيل سوى الرحيل من الوطن، ولدينا من القدرات ما يجعلنا في موقع القوة لإجبار المحتلين على المغادرة".

ولفت الى أن تطهير مديرية (ردمان) ومنطقتي قانية والعبديه مؤخرا يعد إنجازا نوعيا لتعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة البيضاء.

واشار، الى ان ما يحدث في المحافظات الجنوبية من صراعات، وإراقة للدماء، وتوزيع لمناطق النفوذ والثروة بين الغزاة يبعث على الأسف "ليس فقط إلى الحال الذي وصلت اليه أدوات العدوان "بل إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطن.

والاسبوع المنصرم، أعلنت جماعة الحوثيين عن تنفيذ عملية هجومية وصفتها بأنها "الأكبر" في العاصمة السعودية الرياض أطلقت عليها عملية "توازن الردع الرابعة".

وقال المتحدث العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع في بيان، إن عدداً كبيراً من صواريخ "قدس، و "ذو الفقار"، وطائرات "صماد3" المسيرة دكت مقرات ومراكز عسكرية في الرياض منها وزارة الدفاع، والاستخبارات، وقاعدة سلمان الجوية، ومواقع عسكرية في جيزان، ونجران، جنوبي المملكة.

فيما قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت هجوماً مزدوجاً شنه الحوثيون بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات