البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي : حريصون على تحقيق السلام في اليمن بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الازمات


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خلال لقائه بالمبعوث الاممي مارتن غريفيث

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الثلاثاء, 30 يونيو, 2020 - 04:12 مساءً ]

اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، اليوم الثلاثاء ، حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي لتحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الازمات.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر إقامته المؤقت بالرياض، صباح الثلاثاء، المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث، وفق ما ذكرت وكالة (سبأ) الحكومية.

وفي اللقاء لفت الرئيس هادي الى جهود المبعوث الاممي ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق السلام رغم تعنت وعدم رغبة مليشيا الحوثي الانقلابية من تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام.

واكد الرئيس مجددا حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي لتحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الازمات.

وبحسب الوكالة الحكومية، م اشاد المبعوث الاممي بحكمة الرئيس و جهوده الدائمة من اجل السلام في مختلف محطاته ومساراته وتعامله بحكمة مع مختلف الملفات.

وكان المبعوث الأممي ، وصل مساء الاثنين العاصمة السعودية الرياض، قادماً من العاصمة الاردنية عمان، حيث يتواجد مقره الدائم هناك.

وتأتي جولة غريفيث الجديدة، بعد تعثر جهوده في إقناع الحوثيين بالموافقة على مبادرته لوقف اطلاق النار وتنفيذ معالجات اقتصادية وإنسانية، سبق وأعلنت الحكومة اليمنية موافقتها عليها.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات