تعادل الشهادات الجامعية.. شركة "جوجل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية     مليشيا "الانتقالي" تشن حملة إعتقالات ضد قيادات أمنية في محافظة أرخبيل سقطرى     المؤتمر الشعبي العام في المهرة يصدر بياناً يؤيد فيه تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة "آل عفرار"     أمين منظمة العالم الإسلامي يفسر آية "ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى".. وأفيخاي أدرعي يتدخل     رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته بعد لائحة حجب الثقة عنه     اليمن.. تسجيل 10 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تعز وحضرموت     الإمارات تطلق البحسني والسعودية تسمى وفد المفاوضات لقطع الطريق على الانتقالي في حضرموت     القرصنة الالكترونية .. رسائل إحتيالية متقنة جدا ً     إستمرار إضراب موظفي مصافي عدن وتهديد بالاستمرار حتى تحقيق جميع المطالب     محافظ المهرة يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة     السعودية تدرج 6 شخصيات وكيانات في قائمة عقوباتها بسبب تمويل "داعش"     إثيوبيا تعلن رسميا بدء ملء سد النهضة     «800 ريال لكل دولار».. إنهيار العملة يفاقم أزمة الاقتصاد اليمني (ترجمة خاصة)     حكومة اليمن تعلن إعادة تشغيل الرحلات التجارية     السعودية تستثمر ملف سقطرى لتقويض الشرعية قبل خروجها من مستنقع الحرب في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

ردًا على تطبيع السعودية ..خاتمي: القائمون على الحرمين يخدمون "أعداء الإسلام"


أحمد خاتمي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 06:40 مساءً ]

شن عضو مجلس خبراء القيادة (أعلى هيئة استشارية) في إيران "أحمد خاتمي"، هجومًا حادًا على المملكة العربية السعودية وعلى القائمين على شؤون الحرمين الشريفين، قائلاً أنهم يخدمون أعداء الإسلام.

حيث قال "خاتمي": إن القائمين على شؤون الحرمين الشريفين (قادة السعودية) "يفتحون الساحة أمام المشركين ويتعاونون مع الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام ويخدمون أهدافه".

وذلك خلال حديثه لوكالة "فارس"، مشيرًا إلى أن "البراءة من المشركين من أهداف الحج، والجانب العملي من هذه البراءة يتمثل في فرض العزلة على كيان الاحتلال وعدم إقامة الدول الإسلامية علاقات معه والوقوف أمام جرائم أمريكا في كل الساحات ومنها الأمم المتحدة".

ولفت إلى أن القائمين على الحج وعلى شؤون الحرمين الشريفين، غير مؤهلين لهذا الأمر، بل إنهم يحاربون الإسلام وأهله عن طريق خدمة أعدائهم.

وأضاف أن "الكيان الصهيوني يعد من أعداء الإسلام البارزين، ولكن للأسف أن متولي الحرمين الشريفين هم متعاونون مع الكيان الصهيوني ويطبقون أهدافه".

وكانت إيران قد حذرت السعودية قبل أيام، من التطبيع مع إسرائيل، مؤكدة أن "التطبيع لعب بالنار".

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع (إسرائيل).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات