محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن.. جريمة سفن الوقود متواصلة


أب وطفلة المصاب بمرض السرطان في احدى مستشفيات صنعاء - اليمن (أ ف ب )

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 06:33 مساءً ]

يواصل التحالف السعودي ــــ الإماراتي احتجاز ما يزيد على 22 سفينة تحمل مشتقات نفطية لليمن في ميناء جيزان، ومنعها من التوجّه إلى ميناء الحديدة.

وجدّد ممثلو القطاع الصحي في صنعاء، أمس، تحذيراتهم من نفاد الوقود في المستشفيات، ما يعني توقف خدماتها وموت الكثير من المرضى.

وكان موقف الأمم المتحدة من هذه القضية قد أثار، في خلال الأيام الماضية، ردوداً غاضبة على المستويين الرسمي والشعبي.

إذ أعاد وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أزمة الوقود إلى مشكلة العوائد المالية من شحنات النفط بين أطراف الصراع اليمنيين، فيما اكتفى المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، بدعوة حكومتَي صنعاء والرياض إلى الإفراج عن السفن المحجتزة.

ورداً على مواقف لوكوك وغريفيث، قال عضو «المجلس السياسي الأعلى» في صنعاء، محمد علي الحوثي، إن «من يمنع دخول السفن إلى الحديدة هم بحرية العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي»، فيما اتهم المتحدث باسم حكومة الإنقاذ، ضيف الله الشامي، المنظمة الدولية، بـ«المشاركة في الحصار على الشعب اليمني»، لافتاً إلى أن «العدوان هو من يتحكّم بالبحر وبمسار السفن القادمة إلى ميناء الحديدة».





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات