محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

"على متن طائرة سعودية".. محافظ أرخبيل سقطرى يصل الرياض


رمزي محروس

المهرة بوست - المهرة - خاص
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 05:05 مساءً ]

وصل محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، رمزي محروس ، اليوم الاثنين ،  إلى العاصمة السعودية الرياض، في دعوة رسمية من المملكة.

وقالت مصادر إعلامية إن طائرة سعودية أقلت محافظ أرخبيل سقطرىمن المهرة إلى الرياض.

واشارت المصادر ان استدعاء المملكة لمحروس أتت بحث مستجدات الوضع في سقطرى عقب سيطرة مليشيات ما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا على الجزيرة.

وغادر رمزي محروس سقطرى، بعد سيطرت مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعومة من الامارات على الارخبيل ، إلى محافظة المهرة.

وسيطرت مليشيات الانتقالي على مقر السلطة المحلية بسقطرى في  19 يونيو/ حزيران الجاري، عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.

وفي وقت سابق، اتهم محروس السعودية بالتواطؤ مع مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بالسيطرة على سقطرى.

واعتبرت الحكومة اليمنية سيطرة "الانتقالي" على مؤسسات الدولة وقصف المدنيين "اعتداءً غاشما وتمردا وانقلابا واضحا على السلطة الشرعية".

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من التحالف الداعم للشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات