محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

اعتقالات تطال مسؤولين كبار مقربين من "بشار الأسد"


"بشار الأسد"

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 04:04 مساءً ]

كشفت تقارير محلية، عن حملة اعتقالات طالت ضباطا ومسؤولين كبار مقربين من رئيس النظام السوري "بشار الأسد".

وأضافت أن الاعتقالات جاءت على خلفية تهم بالتجسس لصالح الاستخبارات الأمريكية.

ومنذ اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، في بغداد، يناير/كانون الثاني الماضي، تصر طهران على تورط قيادات سورية في إمداد واشنطن بمعلومات عن تحركات "سليماني".

وأدت ضغوط طهران إلى توقيف عدد من الضباط على رأسهم اللواء "معن حسين"، مدير إدارةِ الاتصالات، المتهم بتشكيل شبكة تجسس لصالح وكالة الاستخبارات الأمريكية، قامت بتسريب وثائق ومعلومات عن الاتصالات الأمنية بين قادة النظام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة، منسوبة لوزير المالية السوري، تثبت اعتقال "معن" وزوجته وأولاده، والتحفظ على ممتلكاته.

ولم يصدر عن دمشق أي تعليق أو نفي رسمي بشأن تلك التطورات.

كذلك لم يعرف عدد وهوية الضباط المقبوض عليهم بتهمة التجسس لصالح واشنطن.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات