محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطات تغلق ميناء المكلا والبحرية الأمريكية تضبط سفينة محملة بالأسلحة قبالة سواحل اليمن


السلطات تغلق ميناء المكلا والبحرية الأمريكية تضبط سفينة محملة بالأسلحة قبالة سواحل حضرموت

المهرة بوست - حضرموت - خاص
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 03:07 مساءً ]

أغلقت السلطات في محافظة حضرموت ( شرق اليمن ) ، ميناء المكلاء بعد رسو فيه الحاويات التي تقل أوراقا نقدية جديدة من العملة الوطنية ، فيما اعلنت البحرية الأمريكية ضبطت سفينة تجارية على متنها كمية من الأسلحة قبالة سواحل مدينة المكلا.

وقالت مصادر محلية في المكلا ، أن حاويات النقود تربض في ساحة الميناء وعليها حراسة أمنية مشددة.

وبحسب مصادر حكومية فإن حاويات النقود التي وصلت أمس الأحد إلى الميناء كان من المفترض أن تنقل النقود الموجودة فيها إلى فروع البنك المركزي بالمحافظات الشرقية لصرف رواتب المدنيين والعسكريين.

ورجحت المصادر أن تتجه الحاويات إلى العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال الإجراءات من البنك المركزي، على الرغم من تهديدات الانتقالي الذي قام بنهب الدفعة السابقة من النقود.

وكانت الحكومة تقوم في السابق بنقل دفعات النقود عبر مروحيات عسكرية إلى مطار سيئون، وتفرغ في فرع البنك المركزي بسيئون الذي يقوم بدوره بإعادة ضخها لفروع البنك في المكلا ومأرب.

من جهة أخرى ، أفادت وكالة "شينخوا" الصينية أن البحرية الأمريكية ضبطت سفينة تجارية على متنها كمية من الأسلحة قبالة سواحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

ونقلت الوكالة عن مصدر في قوات خفر السواحل اليمنية قوله إن قوات التحالف "السعودي الإماراتي" "ضبطت سفينة تجارية على متنها أسلحة في المياه الإقليمية اليمنية قبالة مدينة المكلا، وكانت تحمل الأسلحة إلى جانب مواد غذائية".

وذكرت أنه تم اقتياد السفينة إلى ميناء الشحر الذي يبعد نحو 60 كم شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وتحدث نشطاء ووسائل إعلام محلية، في ساعات متأخرة مساء الأحد، أن مروحيات التحالف تحلق في سماء حضرموت، والتي ساعدت في تسهيل دخول السفينة إلى الميناء الشحر.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات