قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السلطات تغلق ميناء المكلا والبحرية الأمريكية تضبط سفينة محملة بالأسلحة قبالة سواحل اليمن


السلطات تغلق ميناء المكلا والبحرية الأمريكية تضبط سفينة محملة بالأسلحة قبالة سواحل حضرموت

المهرة بوست - حضرموت - خاص
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 03:07 مساءً ]

أغلقت السلطات في محافظة حضرموت ( شرق اليمن ) ، ميناء المكلاء بعد رسو فيه الحاويات التي تقل أوراقا نقدية جديدة من العملة الوطنية ، فيما اعلنت البحرية الأمريكية ضبطت سفينة تجارية على متنها كمية من الأسلحة قبالة سواحل مدينة المكلا.

وقالت مصادر محلية في المكلا ، أن حاويات النقود تربض في ساحة الميناء وعليها حراسة أمنية مشددة.

وبحسب مصادر حكومية فإن حاويات النقود التي وصلت أمس الأحد إلى الميناء كان من المفترض أن تنقل النقود الموجودة فيها إلى فروع البنك المركزي بالمحافظات الشرقية لصرف رواتب المدنيين والعسكريين.

ورجحت المصادر أن تتجه الحاويات إلى العاصمة المؤقتة عدن لاستكمال الإجراءات من البنك المركزي، على الرغم من تهديدات الانتقالي الذي قام بنهب الدفعة السابقة من النقود.

وكانت الحكومة تقوم في السابق بنقل دفعات النقود عبر مروحيات عسكرية إلى مطار سيئون، وتفرغ في فرع البنك المركزي بسيئون الذي يقوم بدوره بإعادة ضخها لفروع البنك في المكلا ومأرب.

من جهة أخرى ، أفادت وكالة "شينخوا" الصينية أن البحرية الأمريكية ضبطت سفينة تجارية على متنها كمية من الأسلحة قبالة سواحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

ونقلت الوكالة عن مصدر في قوات خفر السواحل اليمنية قوله إن قوات التحالف "السعودي الإماراتي" "ضبطت سفينة تجارية على متنها أسلحة في المياه الإقليمية اليمنية قبالة مدينة المكلا، وكانت تحمل الأسلحة إلى جانب مواد غذائية".

وذكرت أنه تم اقتياد السفينة إلى ميناء الشحر الذي يبعد نحو 60 كم شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وتحدث نشطاء ووسائل إعلام محلية، في ساعات متأخرة مساء الأحد، أن مروحيات التحالف تحلق في سماء حضرموت، والتي ساعدت في تسهيل دخول السفينة إلى الميناء الشحر.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات