محافظ المهرة يؤكد على سرعة إصلاح الطرقات المتضررة جراء سيول الأمطار     وصول ستة من معتقلي جوانتانامو إلى اليمن     5 مكملات غذائية شائعة ترفع قدرة التركيز في دماغ الإنسان     المهرة.. المحافظ بن ياسر يستقبل منتخب المحافظة للشطرنج ويشيد بتحقيقه المركز الأول     مأرب.. انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت مجددًا     الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف     جامعة تعز تقر استئناف الدراسة الأسبوع المقبل     منظمة "سام" تدين تفجير منزل مواطن بالبيضاء     صفقة تبادل ثانية في البيضاء بين المقاومة والحوثيين     الجيش التونسي يمنع رئيس برلمان البلاد ونائبته من دخوله     الرئيس التونسي يطيح برئيس الحكومة ويجمد عمل البرلمان ويرفع الحصانة عن النواب     مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء يطلع على سير العملية التوليدية بكهرباء المهرة     ستة منهم وصلوا المكلا.. سام: ترحيل الإمارات لمعتقلي غوانتنامو تنصلٌ من التزاماتها القانونية     شرطة تعز تكشف ملابسات جريمة اختطاف وقتل مواطن في بئر مهجورة     منظمة حقوقية تطالب السلطات السعودية بالإفراج عن مواطن يمني معتقل منذ سنتين    
الرئيسية > مجتمع

منظمة أممية : نزوح نحو 100 ألف يمني خلال الستة أشهر الماضية


الهجرة الدولية ترصد نزوح نحو 100 ألف شخص في اليمن خلال 6 أشهر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 02:51 مساءً ]

قالت المنظمة الدولية للهجرة، يوم الأحد، إن نحو 100 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في اليمن، منذ مطلع العام الجاري بسبب القتال أو فيروس كورونا  المستجد.

وأضافت المنظمة، في تقرير، إنه منذ الأول من يناير الماضي وحتى 27 يونيو الجاري، تعرضت 16 ألفاً و601 أسرة، أو 99 ألفا و606 أشخاص، للنزوح مرة واحدة على الأقل.

وأوضحت أنه في الأسبوع الماضي تم تسجيل نزوح 80 أسرة جديدة في محافظة لحج، و65 أسرة في مأرب و46 أسرة في تعز.

وأشارت المنظمة إلى تعدد أسباب النزوح، حيث نزحت 112 أسرة من محافظة عدن بسبب جائحة كورونا، و54 أسرة من محافظة البيضاء بسبب القتال، و49 أسرة من محافظة الحُديدة بسبب القتال أيضاً.

ويشهد اليمن، للعام السادس على التوالي، حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة محافظات منذ العام 2014.

وخلفت الحرب إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، إذ بات أكثر من ثلثي السكان، وفق الأمم المتحدة، بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فضلا عن انهيار القطاع الصحي، في ظل جائحة كورونا.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات