تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > مجتمع

وزارة الصحة في صنعاء تحذر من كارثة في ظل استمرار أزمة الوقود


ازمة وقود خانقة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 02:43 مساءً ]

جددت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين ، التأكيد على أن كارثة صحية تنتظر اليمنيين في الايام القادمة بسبب استمرار أزمة الوقود الراهنة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن "استمرار تعنت دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وبغطاء أمريكي في حجز سفن المشتقات النفطية أوجد أزمة كبيرة في اليمن على جميع الأصعدة والمستويات وعلى رأسها القطاع الصحي".

وأشار البيان، ان الكمية المتوفرة حاليا من الوقود لم تعد كافية سوى لأيام معدودة، وبناء عليه ستقوم الوزارة بالإغلاق التدريجي لخدمات المستشفيات (الحكومي والخاص) .

ولفت البيان، الى ان قدرة المريض على الوصول للمستشفى أصبحت غير ممكنة في ظل انعدام البترول لتشغيل السيارة التي تقله، مشيرا الى ان الكثير من المرضى يلجؤون للبقاء في منازلهم، والموت بصمت، لعدم قدرتهم على الوصول للمنشأة.

واستنكر البيان، قيام الامم المتحدة مؤخرا بإخراج تحالف السعودية من قائمة قتلة الأطفال رغم أن طيرانها قام في اليوم نفسه بقتل 12 مدنياً بينهم أربعة أطفال .

وحملت صحة الحوثيين التحالف بقيادة السعودية، والأمم المتحدة، وأمينها العام، ومبعوثها لليمن النتائج الكارثية التي ستتسبب فيها الأزمة الراهنة.

ودعا البيان العالم للتنديد والاستنكار لما تقوم به السعودية من انتهاكات في حق الشعب، والتحرك للقيام بدورهم الإنساني تجاه الوضع في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات