الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشيخ الحريزي : سقطرى ستعود إلى حضن الدولة و نرفض مخطط الاحتلال السعودي الإماراتي في المهرة


الشيخ الحريزي : سقطرى ستعود إلى حضن الدولة و نرفض مخطط الاحتلال السعودي الإماراتي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 28 يونيو, 2020 - 11:00 مساءً ]

أكد الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، أن يقظة أبناء المهرة لن تتيح الفرصة أمام الاحتلال السعودي الإماراتي لإسقاط محافظتهم. موضحاً أن سقطرى ستعود إلى حضن الدولة وأن من اسقطوا سقطرى سيعضون أصابع الندم على ذلك.

وقال الشيخ الحريزي خلال زيارة له اليوم الأحد، إلى مديريات الساحل الغربي في محافظة المهرة أن  "لجنة الاعتصام السلمي هم صمام آمان هذه المحافظة وسنضرب بقوة من أراد أن يعبث بهذه المحافظة."

وأضاف الحريزي في تصريحات خاصة اطلع عليها محرر "المهرة بوست" بقوله أن المحافظة "لا تريد مليشيات أخرى لمساعدة السعودية" مؤكداً بأن "يقظة الشعب لن تتيح فرصة لمحاولات إسقاط المهرة بيد "السعودية والإمارات". 

وجدد الشيخ علي سالم الحريزي تأكيده بأن ما حصل في جزيرة سقطرى فضح "السعودية والإمارات" والعملاء والمندسين."

وأشار إلى أن هناك من يؤيد الاحتلال في المهرة وبقائه، وقال الحريزي "احتلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أراضينا وأدواتها "الأنتقالي"".

وأكد أنه سيتم رفض كل من يتعاون مع السعودية والإمارات والأدوات التابعة لهم في المهرة وغيرها من المحافظات. 

وقال الشيخ الحريزي " حصلت فضيحة دولية للسعودية" كاشفاً أن السعودية شكلت لجنة برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين لإعادة المحافظة وتسليم المقرات الحكومية والعسكرية للمحافظ رمزي محروس . 

 وأضاف الشيخ الحريزي أن هناك تخوف من قبل اللجنة التي يترأسها كفاين والتي تم الموافقة عليها من السعودية. 

وأكد الشيخ الحريزي بإن جزيرة سقطرى ستظل يمنية وستعود إلى حضن الوطن مشيراً إلى أن التاريخ السقطري سجل بطولات وطرد الإحتلال البرتغالي. 

وشدد على أن المحتل سيعض أصابع الندم، وكل من قدم التنازلات للعدو من أجل احتلال سقطرى .

وأوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن الجبهة القومية أقدمت على تحرير الجنوب وحررتها من بريطانيا، مشيراً إلى أن ذلك الوضع يختلف عن الوضع الحالي .

وقال الشيخ الحريزي أن "المجلس الانتقالي" أداة بيد الاحتلال ويدعي الدولة، وأبائهم من ردفان والضالع ويافع وابين وشبوة وكل محافظات الجمهورية في 1967  طردوا المحتل وقامت دولة ." 

وأضاف بأن "الدولة الجنوبية لن تعود إلا إذا أعلنا الكفاح المسلح لدحر الاحتلال السعودي الإماراتي حتى يكون الوطن بأيدينا ونستطيع عمل دولة جنوبية ." 

وأشار إلى أن الأنتقالي أداة ويتلقى دعمه من السعودية والإمارات ويحركهم ضابط إماراتي بالريموت كنترول.

وشدد الشيخ الحريزي بأن "الأنتقالي" لا يوجد لديهم فكر وغير مؤهلين لإدارة الدولة، مضيفاً بأنهم إذا أرادوا دولة جنوبية عليهم "إعلان الحرب على المحتل أولاً حتى يقيموا الدولة." 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات