وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة أمنية في تعز بعد احتجاز عضو في لجنة الرقابة للإشراف على الضرائب


الشرطة العسكرية في تعز 

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 28 يونيو, 2020 - 04:27 مساءً ]

أكد قائد الشرطة العسكرية وصول عدد من الدوريات التابعة للشرطة العسكرية سوق السمسرة في مديرية الشمايتين  اليوم الأحد، مضيفًا أن المنطقة تشهد توترا كبيرًا وسط إغلاق كامل للمحال التجارية.

جاء ذلك بعد توجيهات من السلطة المحلية بتعز، بضبط المتورط باحتجاز ومنع اللجنة المكلَّفة بتحصيل الضرائب من مزاولة عملها في مديرية الشمايتين.

وأشار العميد محمد سالم الخولاني، أن الحملة العسكرية انطلقت بعد قيام المدعو "هائل الدغيش" باحتجاز أحد أعضاء اللجنة المكلفة بتحصيل ضريبة القات من قبل محافظ تعز.

وأضاف أن قوات الشرطة العسكرية لن تسمح بإهدار موارد الدولة، وستضرب كل من يسعى للعبث بالمال العام.

وأشار إلى أن الحملة العسكرية تمكنت من إطلاق سراح عضو اللجنة وملاحقة المدعو الدغيش، منوهًا إلى أن اللجنة ما تزال مستمرة في مهامها.

واصدر محافظ تعز نبيل شمسان توجيهات ، جاءت بعد قيام متحصل الضرائب السابق المدعو عبد الناصر الدبيش، بمنع اللجنة من مزاولة مهامها واحتجاز أحد أعضائها.

وشكلت اللجنة بتوجيه رسمي للنزول الميداني الأسبوع الماضي، والتحقق من عميلة تحصيل إيرادات ضريبة القات وتحديد مقدار المبالغ وقيمة الضريبة الحقيقية التي يتم تحصيلها يوميًا من قبل متعهدي الضريبة المتعاقدين مع مكتب الضرائب.

وخلال أقل من أسبوع من عمل اللجنة، كشفت عن فوارق مهولة وأرقام كبيرة يتم التلاعب بها بين ما يتم تحصيله فعليًا من بائعي القات وما يتم تسلميه للبنك المركزي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات