الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحريزي : لجنة الاعتصام السلمي كانت سباقة في دعم كل ما يحفظ السلم الإجتماعي في المهرة


الحريزي : لجنة الاعتصام السلمي كانت سباقة في دعم كل ما يحفظ السلم الإجتماعي في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 28 يونيو, 2020 - 01:27 صباحاً ]

عقدت قيادات لجنة اعتصام المهرة السلمي، لقاءً مع قيادات في المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى في إطار المساعي لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف والمكونات السياسية والأحزاب السياسية لحفظ أمن واستقرار المهرة. 

وخلال اللقاء الذي حضره السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى والشيخ علي سالم الحريزي وكيل المحافظة السابق. 

وأكد الحاضرون إلى أن اللقاء يأتي تجاوباً لدعوة وزير شؤون الدولة الشيخ محمد عبدالله كدة، للحفاظ على أمن واستقرار المهرة وتغليب مصلحة أبناء المهرة، والتي لاقت إستحسان من قيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر

وأكد وزير شؤون الدولة الشيخ محمد عبدالله كدة على أهمية اللقاء الذي يجمع بين قيادات أهم المكونات في محافظة المهرة لتوحيد الصف والكلمة وتجنيب المهرة وأبنائها أي صراعات . 

من جانبه أثنى السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام على أهمية توحيد الصف، وتحكيم لغة العقل والحوار وكيفية الحافظ عليها من الانزلاق إلى مربع الفوضى و تجنيبها الصراعات.

رحب الشيخ علي سالم الحريزي - وكيل محافظة المهرة السابق - نائب رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، بالدور التي تقوم به السلطة المحلية والوزير بن كده وسعيهما لتقريب وجهات النظر بين المكونات السياسية، مؤكداً دعم لجنة اعتصام المهرة السلمي لهذه المبادرة والتي تجمع بين كافة الأطراف والمكونات السياسية في المهرة . 

ونوه الشيخ  الحريزي أن لجنة اعتصام المهرة كانت سباقة في دعم كل ما يحفظ السلم الإجتماعي في محافظة المهرة، وأن الحفاظ على السيادة الوطنية وتماسك المجتمع في المهرة هي على رأس مطالب اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة، وإخراج كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من المنافذ البرية وتسليمها للسلطة الأمنية والعسكرية. 

وشدد الشيخ الحريزي بإن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية انحرف عن مساره بدعم الشرعية لدعم مليشيات تخريبية تهدف لتقسيم وتمزيق الوطن، محملاً السعودية المسؤولية فيما آلت إليه الأوضاع خلال الفترة الماضية، وكان هذا المخطط مطروح مسبقاً ضمن أهداف وأجندات التحالف. 

أكد الشيخ الحريزي أن لجنة الإعتصام ترفض كل محاولات تفجير الأوضاع في محافظة المهرة، بما في ذلك استقدام عناصر المليشيات من خارج محافظة المهرة .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات