الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : السعودية والامارات تضغطان لقبول صيغة جديدة لـ"اتفاق الرياض"


مصادر : السعودية والامارات تضغطان لقبول صيغة جديدة لـ"اتفاق الرياض"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 يونيو, 2020 - 11:43 مساءً ]

كشفت قناة الجزيرة أن السعودية والامارات تمارسان الضغط على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للقبول بصيغة جديدة لما يسمى بـ"أتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية ـ المعترف بها دوليا، ومسلحي المجلس "الانتقالي" المدعومة من الإمارات.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر حكومية إن "ضغوطا سعودية على الرئيس اليمني بهدف تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض، وتأجيل شقيه الأمني والعسكري.

وأضاف إن"ضغوط السعودية تهدف للبدء في تشكيل حكومة شراكة مع الانتقالي وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن".

ولفت الى ان تعديل "اتفاق الرياض" يقترح تأجيل تسليم المجلس الانتقالي سلاحه ودمج قواته بعد تشكيل الحكومة.

ووفقا للمصادر، أكدت الجزيرة، ان الرئيس هادي أبلغ قيادات الدولة أنه متمسك حرفيا بتنفيذ اتفاق الرياض رغم الضغوط الكبيرة.

وكانت الحكومة اليمنية و"الانتقالي" المدعوم من الإمارات وقعا اتفاقاً برعاية سعودية في 5 نوفمبر (2019)، قبل أن يعلن الأخير عن ما اسماه "الادارة الذاتية للجنوب" بدعم من السعودية والإمارات. 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات