محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > منوعات

مركز الأرصاد يحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس


الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 27 يونيو, 2020 - 07:17 مساءً ]

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من إرتفاع درجة الحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ونصح المركز في نشرته الجوية اليوم المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس قدر المستطاع .. محذراً الصيادين ومرتادي البحر "غرب خليج عدن، المكلا وبروم " من اضطراب الموج أحياناً.

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من إضطراب الموج الشديد.

وأشار إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومن المحتمل تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية، خاصة محافظات حجة، عمران، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات شبوة، حضرموت والمهرة.

وذكر أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع رطوبة عالية وحرارة مرتفعة مع احتمال هطول أمطار على المناطق الداخلية منها، والرياح معتدلة وتكون قوية أحياناً على غرب خليج عدن وساحل المكلا وبروم، قد تصل سرعة الرياح إلى 26 عقدة والموج قد يصل إلى 3.5 متر.

فيما سيكون الطقس بالمناطق الصحراوية غائم جزئياً ومغبر نسبياً حار نهاراً قد تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة مئوية، وفي أرخبيل سقطرى سيكون غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية وسرعتها من 20 إلى 30 عقدة وارتفاع الموج قد يصل إلى 5.0 أمتار.

وكانت قد هطلت أمطاراً متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الماضية كان أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوي، سجلّت بمحافظة حجة بـ 8ر3 ملم، صرفيت المهرة 7 ر2 ملم والمعافر تعز 3ر2 والمحويت 8 ر 1 ملم فللّه الحمد والمنّة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات