صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكيل محافظة المهرة : ‏ان لم تعد سقطرى وعدن للسلطات الشرعية فلا معنى لـ"إتفاق الرياض"


وكيل محافظة المهرة بدر كلشات

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 27 يونيو, 2020 - 05:05 مساءً ]

أكد مسؤول محلي يمني ، اليوم السبت ، ان اي إتفاق سياسي لا يقضي بعودة محافظة أرخبيل سقطرى ومدينة عدن لسلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، لن يكون لها اي جدوى.

وقال وكيل محافظة المهرة بدر كلشات - في تغريدة على حسابه في تويتر ، رصدها محرر المهرة بوست ، ‏ان لم تعد سقطرى والعاصمة عدن لدولة الشرعية فلا معنى لاتفاق الرياض.

وفي 19 يونيو/حزيران الجاري سيطر "الانتقالي" على محافظة سقطرى (جنوب شرق) ودشن إدارته الذاتية لها، وقد عبّر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن قلق المنظمة من الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية، ومن سيطرة "الانتقالي" بالقوة على مؤسسات الدولة فيها.

وقوبل إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي في 26 أبريل/نيسان الماضي، ما سماه "إدارة ذاتية" لمحافظات الجنوب الجنوبي برفض عربي ودولي.

كما رفضت ست محافظات جنوبية -بينها حضرموت- من أصل ثمان إعلان الانتقالي، وأكدت تمكسها بالشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتتهم الحكومةُ الإمارات بدعم "الانتقالي الانفصالي" لخدمة أهداف خاصة في البلاد، لكن عادة ما تنفي أبو ظبي هذا الاتهام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات