آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" المدعوم إماراتيا يطالب سلطات حضرموت بإعلان "الإدارة الذاتية"


أحمد سعيد بن بريك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 27 يونيو, 2020 - 02:57 مساءً ]

دعا ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا قيادةَ السلطة المحلية في حضرموت شرقي اليمن إلى تبني مطالبه ووقف إيرادات المحافظة، والمبادرة بإعلان الإدارة الذاتية لشؤون حضرموت.

وأعلن الانتقالي استئناف ما وصفها بالفعاليات التصعيدية ضد الحكومة اليمنية في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وأرجعت ما تسمى لجنة التصعيد الشعبي (التابعة للمجلس الانتقالي) استئناف التصعيد لعدم استجابة الحكومة لمطالب تحسين مستوى الخِدمات، ومعالجة الملف الأمني بوادي حضرموت.

وكتب أحمد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في حسابه بتويتر، أن الإدارة الذاتية مطلب شعبي ليس في عدن وحسب بل في جميع محافظات الجنوب.

وأضاف أن تحقيق الإدارة الذاتية على أرض الواقع يتجسد بإسقاط رموز الفساد وتجار الحروب في حكومة الشرعية، وذلك من خلال تشكيل لجان الإدارة الذاتية في جميع محافظات الجنوب، وفق تعبيره.

وكتب القائم بأعمال "الانتقالي" أن أبناء محافظة حضرموت سيخرجون الاثنين ويحددون دعمهم ومواقفهم للإدارة الذاتية للمجلس.

وفي 19 يونيو/حزيران الجاري سيطر "الانتقالي" على محافظة سقطرى (جنوب شرق) ودشن إدارته الذاتية لها، وقد عبّر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن قلق المنظمة من الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية، ومن سيطرة "الانتقالي" بالقوة على مؤسسات الدولة فيها.

وقوبل إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي في 26 أبريل/نيسان الماضي، ما سماه "إدارة ذاتية" لمحافظات الجنوب الجنوبي برفض عربي ودولي.

كما رفضت ست محافظات جنوبية -بينها حضرموت- من أصل ثمان إعلان الانتقالي، وأكدت تمكسها بالشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتتهم الحكومةُ الإمارات بدعم "الانتقالي الانفصالي" لخدمة أهداف خاصة في البلاد، لكن عادة ما تنفي أبو ظبي هذا الاتهام.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات