تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفير بريطانيا يرد على هجوم الحوثي: دع الفريق الأممي يفحص ناقلة "صافر" ويجعلها آمنة


السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 07:11 مساءً ]

دعت بريطانيا مجدداً جماعة انصار الله (الحوثيين) ،بالسماح للفريق التابع للأمم المتحدة بفحص الخزان النفطي العائم "صافر" في البحر الأحمر قبالة سواحل مدينة الحديدة (غربي البلاد).

جاء ذلك في تغريدة السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون  ، اليوم الجمعة ، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ، طالب فيها جماعة الحوثي إلى السماح للأمم المتحدة بفحص خزان "صافر".

وتأتي تغريدة السفير البريطاني ، ردا على هجوم حاد شنه عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة انصار الله ، محمد على الحوثي،

وانتقد الحوثي، تطابق الموقفين البريطاني والأمريكي بشأن الناقلة صافر، في تحميل الجماعة مسؤولية ما سيسببه حدوث أي تسرب محتمل للخام منها على البيئة البحرية، معتبرا ذلك مؤشرا على تبعية بريطانيا لأمريكا.

وقال الحوثي قائلاً "شاركتما كدولتين وأعلنتما رسميا الحصار والقتل للمواطن اليمني باشتراككم في قيادة العدوان عليه".

وكان السفير البريطاني، حذر، يوم الأربعاء، في ندوة نظمها "الائتلاف اليمني للنساء المستقلات" عبر الاتصال الافتراضي، بعنوان "خزان صافر. قنبلة موقوتة وابتزاز حوثي"، من الآثار السلبية على البيئة والاقتصاد، حال حدوث أي تسرب من ناقلة صافر .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات