مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي لليمن يطالب بالسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة


مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 05:18 مساءً ]

 طالب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، الحكومة المعترف بها دولياً وأنصار الله (الحوثيين) ، بالسماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة. 

وقال غريفيث في تغريدة على حسابه في  تويتر: "أناشد حكومة ‎اليمن وأنصار الله(الحوثيين) المشاركة بشكل بنّاء وسريع في سعيي للسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة". 

ودعا المعبوث الأممي إلى استخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام في اليمن ، مشدداً غريفيث على أنه من الضروري إيجاد حلّ يعلي مصالح الشعب اليمني.

وتتهم جماعة انصار الله (الحوثيين ) التحالف باحتجاز ما يزيد على 15 سفينة محملة بما يقارب 240 ألف طن من البنزين والديزل منذ 90 يوما.

ومنذ أيام تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية، وبلغت قيمة الجالون البنزين سعة (20 لترا ) 20 ألف ريال يمني في السوق السوداء مقارنة بالسعر الرسمي 5900 ريال قبل الأزمة الجديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات