مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي بارز يشن هجوماً لاذعاً على السفير البريطاني باليمن


محمد علي الحوثي والسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 04:05 مساءً ]

شن القيادي البارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي، هجوماً لاذعاً على السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، متهما بلاده بالاشتراك مع أمريكا في قتل اليمنيين وحصارهم.

وقال الحوثي، في تغريدات على "تويتر"، في ساعة متأخرة مساء الخميس، مخاطباً الدبلوماسي البريطاني، "لست راسم سياسة بل ناقل أخبار وتقارير، والسلام باليمن لا يحتاج إلى تفصيل بحسب ما تريده دولكم".

اقرأ ايضاً | هل بدأت خطوات الانفصال في اليمن؟ تهجير قسري واسع للشماليين من سقطرى وعدن بعد سيطرة المجلس الانتقالي

وأضاف أن "السلام لا يمكن أن يأتي من ندوات ومؤتمرات مع غير الفاعلين من طرف الجمهورية اليمنية صنعاء وطرف المعتدين كدول".

واتهم القيادي الحوثي، التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بارتكاب كوارث اقتصادية وبيئية بعملياته في اليمن، قائلا: "ما فعله العدوان والحصار اقتصاديا وبيئيا باليمن أشد من أي تسرب قد أخلينا مسؤوليتنا عنه"، في إشارة إلى خزان النفط العائم "صافر" الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية غير مسبوقة بسبب عدم صيانته منذ خمس سنوات ويرسو بميناء راس عيسى بمحافظة الحديدة .

وانتقد الحوثي، تطابق الموقفين البريطاني والأمريكي بشأن الناقلة صافر، في تحميل الجماعة مسؤولية ما سيسببه حدوث أي تسرب محتمل للخام منها على البيئة البحرية، معتبرا ذلك مؤشرا على تبعية بريطانيا لأمريكا.

وقال مخاطباً آرون "إذا كنتم تعتقدون أن الأحياء السمكية أغلى لديكم من الشعب اليمني، فأنتم كبريطانيين تؤكدون تبعيتكم المطلقة للخارجية الأمريكية التي أعلنت قلقها على الجمبري اليمني سابقا".

ومضى الحوثي قائلاً "شاركتما كدولتين وأعلنتما رسميا الحصار والقتل للمواطن اليمني باشتراككم في قيادة العدوان عليه".

وكان السفير البريطاني، حذر، يوم الأربعاء، في ندوة نظمها "الائتلاف اليمني للنساء المستقلات" عبر الاتصال الافتراضي، بعنوان "خزان صافر. قنبلة موقوتة وابتزاز حوثي"، من الآثار السلبية على البيئة والاقتصاد، حال حدوث أي تسرب من ناقلة صافر .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات