القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

جنرال أمريكي: السعودية تريد حلا تفاوضيا عاجلا لإنهاء حربها على اليمن


قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال ، كينيث ماكينزي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 03:45 مساءً ]

قال قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال "كينيث ماكينزي"، إن السعودية تسعى بصدق إلى حل عن طريق التفاوض ينهي الصراع في اليمن.

وأضاف الجنرال "ماكينزي" على حسابه بـ"تويتر"، أن تقييمه المبني على مشاورات مع المسؤولين العسكريين السعوديين يفيد بأن "السلطات السعودية تسعى إلى حل تفاوضي لإنهاء النزاع في اليمن، وأن الرياض تريد الدخول في مفاوضات بحسن نية لوضع نهاية للأزمة في اليمن".

واعتبر المسؤول الأمريكي، الذي يقود القيادة العسكرية الوسطى منذ مارس/آذار 2019، "أنه لسوء الحظ هناك طرف ثالث في هذه المفاوضات هو إيران، ولا مصلحة لها في إنهاء حرب اليمن".

والشهر الماضي، دعت جماعة انصار الله (الحوثيين) ، التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية، إلى "مفاوضات سلام حقيقية" تنهي الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 سنوات.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات حربا مستمرة بين القوات الحكومية التي يدعمها التحالف بقيادة الجارة السعودية، ومسلحي جماعة انصار الله (الحوثيين) المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

وأدى تدخل التحالف بقيادة السعودية إلى تفاقم الأزمة السياسية والإنسانية في اليمن لتصبح أسوأ أزمة إنسانية في العالم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات