وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حدث في مثل هذا اليوم.. إعلان حرب الإنفصال في اليمن وميلاد وزير كويتي


علي عبدالله صالح وعلي سالم البيض

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 27 أبريل, 2018 - 04:41 مساءً ]

شهد العالم عدة أحداث في مثل ذلك اليوم، 27 أبريل، كان لها دورًا في التاريخ العربي والعالمي الأمر الذي يستدعي استذكارها عندما يأتي ذكراها، نظرًا لأهميتها التي أثرت في التاريخ القديم والمعاصر.

ومن أبرز الأحداث التي وقعت في 27 أبريل، حدوث الحرب الأهلية في اليمن، وكذلك ميلاد صباح الأحمد الصباح، وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت.

الحرب الأهلية في اليمن

وفي 27 أبريل 1994، بدأت الحرب الأهلية في اليمن بعد إعلان زعيم الحزب علي سالم البيض الانفصال عن اليمن الموحد.

وهي حرب أهلية حدثت في شهري مايو ويوليو بين الحكومة اليمنية وبين جمهورية اليمن الديمقراطية التي أعلنها علي سالم البيض عام 1994، ودعمت الكويت الإنفصاليين وانتصرت الحكومة وهرب قادة الانفصال لخارج البلاد.

ميلاد وزير كويتي

وناصر صباح الأحمد الصباح من مواليد 27 أبريل 1948، وهو وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت، وهو النجل الأكبر لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. ولد في قصر الشعب، وعاش وتربى بعد ذلك بقصر دسمان.


انقلاب في أفغانستان

في مثل هذا اليوم عام 1978 حدث انقلاب في أفغانستان أطاح بحكم محمد داود خان، ويؤدي إلى خروج نور الدين تراقي من سجنه ليتولى الرئاسة.


ميلاد يوليسيس جرانت 

وكذلك يوليسيس جرانت ولد في  27 أبريل 1822 وهو الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة (1869-1877)، وكان القائد العام لجيش الولايات المتحدة (1864-1869)، وعمل مع الرئيس أبراهام لنكولن لقيادة جيش الاتحاد للانتصار على الكونفدرالية في الحرب الأهلية الأمريكية. طبق جرانت سياسات الكونغرس لإعادة الإعمار، وكثيرا ما اختلف في هذا الموضوع مع الرئيس أندرو جونسون خليفة لينكولن. 

وانتخب جرانت مرتين لهذا المنصب، وقاد الجمهوريين في جهودهم الرامية إلى إزالة بقايا القومية الكونفدرالية والعبودية، وحماية المواطنين السود، وأطلق العنان للتوسع الصناعي في البلاد خلال العصر الذهبي.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات